رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالتها تحية كاريوكا وبكت أمام الرئيس السيسي.. عام على رحيل الأنيقة رجاء الجداوي

نشر
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

في مثل هذا اليوم رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن دنيانا، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 

ووفقا لتقرير بثه برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، كانت الفنانة المبدعة رجاء الجداوي، قمة في الرقي والجمال والموضة، فنانة أخلصت لفنها حتى اللحظة الأخيرة. 

ولدت رجاء الجداوي، في 6 سبتمبر عام 1938، بمحافظة الإسماعيلية، باسم نجاة علي حسن الجداوي، انتقلت وهي في الثالثة من عمرها إلى محافظة القاهرة، برفقة شقيقها الأصغر فاروق؛ للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، التي تولت رعايتها منذ طفولتها. 

تلقت تعليمها الأول في مدارس فرنسية بالقاهرة، حيث تعلمت اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية واللغة الإنجليزية في سن مبكرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار، في 22 نوفمبر عام 1972 وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة.

من أهم أعمالها “الواد سيد الشغال”، “البيه البواب”، “حدوتة مصرية”، “هاتولي راجل”، “تيمور وشفيقة”، “كركر”، “السلم والثعبان”، و"حنفي الأبهة"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الفنية المختلفة. 

وبكت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أثنى على مجهوداتها التي قدمتها للفن، وهو ما اعتبرته الجداوي وساما على صدرها.

 

 

 

عاجل