رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يستقبل سفير المجر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

نشر
وزير الري
وزير الري

بحث الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري مع أندراس كوفاكس سفير المجر في مصر، سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية، بما في ذلك مشروعات محطات رفع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.
وأكد الدكتور عبد العاطي امتلاك مصر والمجر العديد من الخبرات في مجال المياه، والتي يمكن تبادلها بين البلدين.

وأطلع وزير الري، السفير المجري على الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتحسين وتطوير أنظمة الري مثل مشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول للري الحديث ومشروعات إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، مشيرا إلى تطلع مصر لاستمرار مسيرة التعاون وتبادل الخبرات مع المجر في هذه المجالات.

ومن جهته، أكد سفير المجر على العلاقات الطيبة التي تربط البلدين في كافة المجالات، لاسيما في مجال الموارد المائية، كما نقل دعوة انوش أدير رئيس المجر، لمصر للانضمام للائتلاف الدولي للمياه والمناخ، وهو أحد المبادرات الدولية التي تهدف بشكل رئيس إلى التعجيل بتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة والمعني بقطاع المياه، والاهتمام بوضع حلول مستدامة وتبني سياسات رشيدة للتعامل مع قضايا المياه والمناخ.

وأضاف أن هذا الائتلاف يعمل تحت قيادة عدد كبير من المنظمات الأممية المعنية ومنها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والتي تعد من أهم مؤسسي هذا الائتلاف، والذي يضم فريقا رفيع المستوى "مجلس القادة" أبرزهم رئيسا المجر وطاجيكستان وهو الكيان الرئيس المحرك لهذا الائتلاف.

كما وجه السفير المجري الدعوة للدكتور عبد العاطي للمشاركة في معرض ومؤتمر تحت عنوان "كوكب بودابست 2021" والمقرر عقده خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر المقبل، لمناقشة موضوعات الإدارة المستدامة للمياه، والغذاء، والطاقة، والنقل وغيرها.

وأشار كوفاكس إلى أن عددا من الفنيين والخبراء سيشاركون في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والمقرر عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما ستشارك الشركات المجرية في المعرض المقام على هامش الأسبوع.

عاجل