رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة: «اتكلم عربي» تهدف لترسيخ الوطنية بنفوس أطفال وأبناء مصر بالخارج

نشر
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

بحثت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الأديبة والكاتبة سماح أبو بكر عزت، المتخصصة في أدب الطفل والأسرة، سبل تعزيز التعاون للارتقاء بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، بحسب بيان اليوم الاثنين، لوزارة الهجرة، عن سعادتها بالتعاون في سبيل دعم مبادرة "اتكلم عربي" والارتقاء بها من أجل مواجهة حرب طمس الهوية وترسيخ روح الوطنية في نفوس أطفال وأبناء مصر المقيمين بالخارج، خاصة بعد أن حظيت المبادرة برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقالت الوزيرة: إنها تابعت الكتاب الذي أصدرته الأديبة بعنوان "قنال لا تعرف المحال"، والذي تناول قصة نجاح الدولة المصرية في إدارة أزمة السفينة "إيفرجيفن" التي جنحت بقناة السويس في شهر مارس الماضي.. معربة عن إعجابها بالأسلوب القصصي المبسط الذي استخدمته الكاتبة وخاطبت به الطفل المصري.

وأضافت "نرغب في توظيف ذلك ونقله لأطفالنا بالخارج في ضوء مبادرة اتكلم عربي حتى يستوعبوا ويدركوا تماما مدى عظمة وطنهم وقدرته على تجاوز الصعاب".

ووجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، دعوة للكاتبة سماح أبو بكر عزت من أجل المشاركة في المعسكر المقرر إطلاقه بمدينة شرم الشيخ منتصف شهر يوليو الجاري؛ لأبناء المصريين بالخارج، والذي تنظمه مؤسسة "ويل سبرنج" المتخصصة في تنظيم المعسكرات المختلفة، على أن تقوم الكاتبة خلال المعسكر بعرض محتوى كتاب "قنال لا تعرف المحال" وتوزيع نسخ من القصة عليهم سواء مكتوبة أو في شكل ألعاب Puzzle.

من جانبها، رحبت الكاتبة سماح أبو بكر عزت بالتعاون بصدد المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" التي دائما تحرص على متابعتها عن كثب؛ كما استعرضت القصة وراء إصدار كتاب "قنال لا تعرف المحال"، موضحة إنها مقيمة بمدينة الإسماعيلية وخلال أزمة السفينة الجانحة شعرت بالتوتر الشديد مثل كل أهالي المدينة، ومع تفرّد بطولات المصريين خلال الأزمة قررت كتابة القصة من زاوية إنسانية واجتماعية للأطفال تنقل لهم فيها حكاية القناة وتهتم بإعطاء الأمل للصغار، مُرفقة برسومات تبرز تفاصيل الحكاية.

عاجل