رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب اليوم الاثنين 5-7-2021.. ترقب المستثمرين وضبابية في المشهد

نشر
اسعار الذهب
اسعار الذهب

مع اللحظات الأولى لبدء معاملات البورصات العالمية، وأسواق المال، اليوم الاثنين الموافق 5 يوليو 2021، استقرت أسعار الذهب عالميًا، وسط ترقب المستثمرين، ما قد يسفر عنه تداولات اليوم، خاصة مع ضبابية المشهد، حيث ارتفع الدولار بشكل طفيف، أمس، أمام سلة العملات، مما يهدد مستثمري وحائزي الذهب.

وبحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، فإن عيار 24 وصل في محلات الصاغة بدون مصنعية صباح اليوم الاثنين 893 جنيهًا، ووصل سعر جرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 782 جنيهًا، بينما جاء سعر عيار 18 حوالي 669 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 6240 جنيهًا.

أسعار الذهب 

وفي تصريحات إلى موقع "مستقبل وطن نيوز"، قال وصفي واصف، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن سعر الذهب يتناسب عكسيًا مع سعر الدولار، فعندما يتعافى الدولار، أما باقي العملات، تكون النتيجة انخفاض الذهب، بسبب اتجاه المستثمرين نحو السندات الأمريكية.

خطوات تدعم الاقتصاد الأمريكي

وأوضح أن البنك الفيدرالي، أعلن خلال الفترة الماضية، أنه سينتهج عددا من الخطوات التي تدعم الاقتصاد الأمريكي، ملوحًا بإمكانية رفع الفائدة.

أما عن توقعه لحالة الذهب خلال الفترة المقبلة، فقال: إن هناك ضبابية بالمشهد، والأحداث العالمية والاقتصادية تتلاحق بشكل سريع، ولا يمكن لأي شخص معرفة اتجاه الذهب خلال الفترة القادمة.

 

عاجل