رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم اقتراب عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الاثنين 5 يوليو في الأسواق

نشر
الدواجن
الدواجن

صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن بمشتقاتها ارتفعت في بداية اليوم الاثنين الموافق 5 يوليو، على الرغم من اقتراب عيد الأضحى حيث يقبل المواطنين على شراء اللحوم الحمراء، مما يجعل الطلب على الدواجن ينخفض، لكن ما حدث هو العكس حيث ارتفعت بمقدار يتراوح ما بين 1 إلى 3 جنيهات في الكيلو للدواجن، ومن 4 إلى 7 جنيهات في البيض، خلال الأسبوع الجاري.

ارتفاع مداخلات الإنتاج السبب 

وعن أسباب الارتفاع قال عبد العزيز في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز" أن السبب يرجع إلى ارتفاع مداخلات الإنتاج بداية من أسعار الأعلاف التي وصلت إلى 8400 جنيها، مقابل 7800 في نفس الفترة من الشهر الماضي، بالإضافة إلى تراجع الدورات الإنتاجية بسبب عيد الأضحى.

وأوضح أن خلال فصل الصيف ومع ارتفاع الحرارة، تحتاج الدواجن إلي رعاية خاصة، خاصة في العلاج والأمراض الصيفية، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها.

أسعار الدواجن في السوق اليوم الاثنين 5-7-2021 

وبحسب عبد العزيز فأن سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء تراوح بين 27 – 28 جنيهًا للمزرعة، لبياع للمستهلك ما بين 32 إلي 33 جنيهًا، بالسوق، بينما الدواجن الساسو سجلت 37 جنيهًا، ووصل سعر الدواجن الأمهات 20 جنيهًا للكيلو، والبلدي ما بين 45 – 46 جنيهًا للكيلو، وسعر الدواجن المجمدة ما بين 39 إلي 42 جنيهًا.

وارتفع سعر البيض، ليسجل البيض الأبيض والأحمر، ما بين 40 إلى 42 جنيهًا للمستهلك، بينما البلدي 46 إلى 49 جنيهًا.

 

 

 

عاجل