رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حيل مهمة لا تعرفها في واتساب.. هكذا تكتشف من قرأ رسائلك؟

نشر
واتس اب
واتس اب

قد يكون إرسال رسالة نصية عبر تطبيق واتساب، وعدم تلقي الرد على الفور، أو بعد فترة أمرًا مزعجًا، فإذا واجهت مشكلة مثل هذه من قبل، فقد تشعر بالإحباط من الاستمرار في مراسلة شخصا ما يستغرق وقتا طويلا  للرد عليك، ولكن كيف تعرف ما إذا كان ذلك الشخص قد قرأ رسالتك أم لا؟.

ولحسن الحظ، يمتلك واتساب نظاما رائعا يجعل من السهل على المستخدمين معرفة ما إذا كان شخص ما قد استلم أو قام بقراءة رسائلك، وبحسب تقارير إعلامية، يوفر تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك، علامات زرقاء تسهل على المستخدم معرفة ما إذا كان أي شخص قرأ رسالتك أم لا.

وتمر الرسالة المرسلة على واتساب، بعدة مراحل ترافقها ظهور علامات على شكل علامة الصح، فعند إرسال رسالة تحصل على علامة صح رمادية تشير إلى وصول الرسالة ولكن حساب المرسل إليه غير متصل بشبكة الإنترنت.

وبينما تحصل الرسالة المرسلة عبر تطبيق واتساب، علامتين رماديتين عندما يكون المستلم نشطا ولكن لم يقرأ رسالتك بعد، وفي النهاية، يتحول لون العلامتين إلى اللون الأزرق، مما يشير إلى قراءة المستلم للرسالة.

وعلى الرغم من وجود عدة حيل تمكنك من قراءة رسائل واتساب المستلمة، دون إظهار علامتي القراءة الزرقاء لمرسلها، إلا أن هناك خدعة أخرى تمكنك من معرفة هل قرأ شخص ما رسالتك أم لا، حتى لو قام بتعطيل ظهور العلامات الزرقاء، لذا نستعرض إليك فيما يلي خطوة بخطوة حول كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد قرأ رسالتك على واتساب:

الطريقة الأولى: باستخدام معلومات الرسالة:

تساعدك هذه الطريقة للتحقق مما إذا كان شخص ما قد قرأ رسالتك، وذلك من خلال خيار معلومات الرسالة، إليك كيف يمكنك القيام بذلك:

1. انقر نقرة مطولة على الرسالة المراد التحقق منها.

2. اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة الدردشة.
3. انقر على خيار معلومات من القائمة المنسدلة، من صفحة معلومات الرسالة سترى ما إذا تم تسليم الرسالة وقراءتها ومتى تم ذلك.
الطريقة الثانية: إرسال رسالة صوتية إلى الشخص:
أحد الخيارات المتاحة في واتساب، هو إرسال رسالة صوتية هناك طريقتين للتحقق مما إذا كان المستلم قد شغل رسالتك، لذلك قم بمراجعة علامات الاختيار وأيقونة الميكروفون، إذا كانت رسالتك الصوتية حصلت على علامتين رمادية يدل ذلك على استلام المرسل إليه للرسالة، كما هو الحال في الرسالة النصية.
وأما إذا كانت علامتا الاختيار باللون الأزرق ورمز الميكروفون باللون الرمادي، فهذا يعني أن المستلم رأى أنك أرسلت رسالة صوتية ولكن لم يقم بالاستماع إليها بعد، وإذا كانت علامتا الاختيار ورمز الميكروفون باللون الأزرق ، فهذا يعني أن المستلم شاهد رسالتك وشغّلها.
ومع ذلك، هناك خدعة يمكن استخدامها لتشغيل الرسائل الصوتية دون إظهار رمز الميكروفون الأزرق. إليك الطريقة:

1. عند تلقي رسالة صوتية، لا تقم بتشغيلها.
2. حدد الرسالة وانقر فوق رمز السهم الأيمن أعلى اليمين.
3. اختر جهة اتصال أخرى على واتساب، وأعد توجيه الرسالة إليها.
4. استمع إلى الرسالة الصوتية داخل نافذة الدردشة الجديدة.

عاجل