رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان يؤكد للسفراء الأفارقة ضرورة الوصول لاتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى السفير محمد شريف، وكيل وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأحد، بعدد من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى السودان.

وأطلع السفير محمد شريف، السفراء على موقف السودان الثابت من سد النهضة، والقائم على ضرورة الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم لجميع الأطراف فيما يتعلق بملء وتشغيل السد.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، التزام بلاده بالمفاوضات تحت رئاسة الاتحاد الأفريقي مع تعزيز دور المراقبين من المجتمع الدولي، موضحًا أن طلب السودان بعقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى تعزيز دور المجتمع الدولي لحث الاطراف الثلاثة للوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف في إطار زمني لا يتجاوز الستة أشهر، آخذين بالاعتبار ما تم التوافق عليه مسبقا.

وثمن وكيل الخارجية السودانية، دور كل من جمهوريتي جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية، لجهودهما في إنجاح المفاوضات بين الأطراف الثلاثة، معبرا عن تطلعه إلى دعم كافة الدول الأفريقية لموقف السودان بشأن سد النهضة.

واستعرض مجمل التطورات السياسية بالبلاد، وما تم إنجازه فيما يتعلق باتفاقية سلام جوبا ومفاوضات الحكومة الجارية مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو.

كما قدم السفير محمد شريف، شرحا وافيا عن مبادرة رئيس الوزراء السودانى لإنجاح الفترة الانتقالية والتعاطي مع الأزمات السياسية والعمل على إصلاح القطاعات الأمنية والعسكرية والعدلية والاقتصادية وإقرار الأمن والسلام ومحاربة الفساد والإسراع في تكوين المجلس التشريعي.

عاجل