رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تطبيقها.. هل تسمح الاشتراطات البنائية الجديدة بتغيير النشاط السكني لتجاري وإداري؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت المراكز التكنولوجية في جميع محافظات الجمهورية، اليوم، استقبال طلبات تراخيص البناء الجديدة، مع تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة في جميع المراكز والمدن، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء ببدء التطبيق في جميع المحافظات بدايةً من 1 يوليو 2021.

ووفقا للكتاب الدوري رقم 86 لسنة 2021 الصادر عن وزارة التنمية المحلية للمحافظين، فإنه لن يتم السماح للإشغالات والأنشطة غير السكنية بالمبانى السكنية، كما لا يسمح بتغيير نشاط الوحدات السكنية غير الاستخدام السكنى.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنها بدأت خلال الأيام الماضية، تدريب رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء المراكز التكنولوجية في جميع المحافظات على آليات وطرق تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة، وذلك من خلال دورات تدريبية في مركز التنمية المحلية بسقارة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تدريب 1400 متدرب من العاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارة الهندسية والتخطيط العمراني والجامعات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، من خلال تقسيمهم إلى مجموعات متعددة استمرت 13 يومًا، وتم التدريب على خطوات وشروط الحصول على تراخيص البناء الجديدة وفقًا للاشتراطات البنائية الجديدة، والتدريب على الإجابة عن أسئلة المواطنين المتعلقة بالمنظومة الجديدة، حتى يكونوا مؤهلين للتطبيق الفعلي وتعميم الاشتراطات البنائية المقرر لها الأحد المقبل.

عاجل