رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس هيئة الكتاب: حجز أكثر من 323 ألف تذكرة لمعرض الكتاب خلال ثلاثة أيام

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن عدد تذاكر الدخول التي تم حجزها عبر المنصة الرقمية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 منذ انطلاقه وحتى أمس السبت قد بلغ 323 ألفا و109 تذاكر.

وأضاف علي، في تصريح اليوم الأحد، أن إجمالي الجولات الافتراضية للمعرض بتقنية 3D قد بلغت 77 ألفاً و938 جولة قام بها زائري المنصة إلى جانب 44 ألفاً و 938 مشاهدة لكتب الهيئة ودور النشر المشاركة في المعرض.

وعبر الحاج عن سعادته بهذه التجربة المميزة ونجاحها وتفاعل الجمهور معها، مؤكداً أن المنصة هي إحدى خطوات التحول الرقمي للمعرض في دوراته المقبلة.

يذكر أن الدورة ال52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التي يخصص لها ركنا خاصا ،وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1إلى 20 جنيه بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول ،والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التي تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

عاجل