رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صور من الاستعدادات النهائية لافتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي.. شاهد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل يومين من افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي، نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك صورا ترصد الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح. 

تقدم الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي في الفترة من 6 إلى 17 يوليو الجاري، بعد غياب العام الماضي بسبب جائحة كورونا. 

تشمل قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي المقرر إقامتها بعد يومين من الآن أعمالا مميزة لمخرجين ونجوم كبار أبرزهم شون بن وأصغر فرهادي وويس أندرسون، وبول فيرهويفن. 

إلى جانب الأسماء اللامعة في هوليوود بأعمالها الكبيرة والحاصلة على جوائز سابقة، تحتفي قوائم مهرجان كان السينمائي هذا العام بالمواهب الصاعدة سواء على مستوى التمثيل أو الإخراج. 
ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج سبايك لي، فيلم الافتتاح Annette للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس الذي يقدم فيلما باللغة الإنجليزية لأول مرة في مشواره.

أيضا ينافس في المسابقة فيلم A Heros للمخرج الإيراني المعروف أصغر فرهادي، الضيف المعتاد على مهرجان كان السينمائي بأعماله المتميزة التي كان آخرها Todos lo saben عام 2018.
اختير أيضا فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش دقات كازابلانكا- Casablanca Beats للمنافسة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، ويرصد الفيلم واقع شباب الهيب هوب في المغرب. وتدور أحداثه في الدار البيضاء. 

ظهر اسم الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي الشهير شون بن الحاصل على جائزتي أوسكار، ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي لينافس في المسابقة الرسمية بفيلمه الجديد Flag Day.

عاجل