رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الدولي للوشوو كونغ فو يعلن استئناف النشاط الرياضي في 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث شريف مصطفى، رئيس الاتحاد الأفريقي للوشوو كونغ فو، مع نائب رئيس الاتحاد الدولي، تشانج كيوبنج سكرتير عام الاتحاد الدولي للعبة، عددا من الملفات حول مستقبل اللعبة في العالم وأفريقيا وموعد استئناف النشاط الرياضي، تم الاستقرار على استئناف النشاط الرياضي في عام 2022 سواء للبطولات أو دورات الحكام والمدربين وغيرها من الأنشطة المختلفة للاتحاد.


اقترح شريف مصطفى، خلال اللقاء الذي تناول البطولات التي تم تأجيلها على مدار عامي 2020 و2021 نظرا لجائحة فيروس كورونا المستجد، استمرار نشاط التفاعل عن بعد «الأون لاين» خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2021 بما فيها إقامة الدورات الفنية.


وعرض تشانج كيوبنج سكرتير عام الاتحاد الدولي للكونغ فو على شريف مصطفى، ملف دورة التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في تركيا في عام 2022 حيث تم الاتفاق على التواصل مع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضى للتضامن الإسلامى من أجل ضم اللعبة رسميا خلال الدورة المقبلة حيث يتم التواصل مع رئيس اتحاد الوشوو كونغ فو ورئيس اللجنة الأولمبية في تركيا من أجل تحديد موعد عمل اجتماع تشاوري حول إدراج اللعبة في البطولة مع تقديم الدعم الكامل من جانب الاتحاد الدولي للعبة إلى الدولة المنظمة تركيا.


وخلال الاجتماع تم بحث ملف بطولة العالم للمدارس التي كان مقرر إقامتها في الصين في شهر أغسطس المقبل وتم تأجيلها إلى موعد لاحق سيتم تحديده بناء على تطورات وباء (كوفيد - 19) وتم اقتراح موعد 2022 لإقامة تلك البطولة.


وكشف شريف مصطفى أنه تم بحث ملفات الدول التي كانت طلبت استضافة الدورات الدولية للحكام وتم الموافقة على استمرار منح الدول الخمس التي كانت حصلت على شرف التنظيم للدورات الفنية مع ترحيل موعد إقامتها إلى العام المقبل 2022.


وتم التشاور أيضا خلال الاجتماع حول شروط التأهل للمشاركة في بطولة العالم للجامعات والتي كان مقرر إقامتها في شهر يوليو الجاري وتم تأجيلها إلى العام المقبل 2022.
وأبدى تشانج كيوبنج سكرتير عام الاتحاد الدولي للكونغ فو، إعجابه بالتطور الذي تشهده مصر من عمليات تنمية على كافة الأصعدة حيث قام بجولة سياحية في عدد من معالم القاهرة التاريخية وعقد مقارنة بين زيارته الأخيرة للقاهرة واليوم ووجود اختلافا كبيرا وتطورا في شتى المجالات.

عاجل