رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة المباني المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان: إن مشروعات توسعة الطريق الدائري، وتطوير شارع شركات البترول، وتطوير محيط قصر محمد علي، بمدينة شبرا الخيمة، تعد من أكبر المشروعات القومية التي تقام بالمدينة، وستنقلها نقلة نوعية وحضارية؛ لرفع مستوى الخدمة ومعيشة المواطنين. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الأحد؛ للوقوف على مستجدات الأعمال وتذليل العقبات ودفع العمل للانتهاء من تلك المشروعات، حيث تفقد أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق المحافظة بحي غرب وشرق ومدينة الخصوص؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية. 

ووجه الهجان، بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة للمساهمة في المشروع القومي لتوسعات الطريق الدائري، موضحا أن هذه الأعمال تشمل رفع كفاءة الطرق وتوسعة الطرق القائمة من خلال زيادة عدد الحارات بها ذهابًا وإيابًا لاستيعاب الضغط المروري ومنع تكدس السيارات وإنشاء طرق داعمة.
وأضاف أن الأعمال تشمل أيضا تطوير المطالع والمنازل الخاصة بالكباري والمحاور المرورية، واستكمال أعمال الإنارة بالطريق الدائري، وإنشاء أسوار جديدة، وتطوير أعمال شبكة صرف الأمطار في مناطق تجمع مياه الأمطار. 

كما تابع المحافظ أعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة، والتي تتم على قدم وساق تمهيدا لافتتاحه قريبا، كما وجهً بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات للمباني الحكومية والمدارس وواجهات المنازل المحيطة بالقصر في أقرب وقت ممكن. 

وتفقد، في ختام جولته، الأعمال الجارية بمحور الخصوص الجديد، والذي يربط محور الفريق العصار بالطريق الدائري، موجها بإزالة المخلفات والإشغالات بنطاق المحور الجديد والمتمثلة في تراكمات القمامة وعدد من ساحات الانتظار غير المرخصة وعدد من الأكشاك، منوها بأن المحور الجديد يبدأ من نهاية كوبري المطرية مرورا بحي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص، وصولًا لنفق الرشاح أسفل الطريق الدائري بعرض 50 مترا وبطول 5 كيلومترات.

عاجل