رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمتخلفين عن التطعيم.. كيفية الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

على الرغم من الرسائل التي ترسلها وزارة الصحة والسكان، لمتلقي لقاحات فيروس كورونا، إلا أنه قد يتخلف بعض المواطنين عن الحصول على الجرعة الثانية، نتيجة لظروف طارئة أو أعذار تعيق الذهاب إلى مراكز التطعيم للحصول على اللقاح.

وزارة الصحة أتاحت 3 أيام للحصول على لقاح فيروس كورونا، سواء للجرعة الأولى أو الجرعة الثانية، حيث أنه يُسمح لكافة المواطنين الحصول على لقاح فيروس كورونا في المركز نفسه الذي تم توجيه المواطن عليه لمدة 3 أيام، من تحديد موعد الحصول على اللقاح.

أما إذا تخلف المواطن لما بعد الـ3 أيام، فعليه الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة 15335 للاستفسار حول إمكانية الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا في نفس المركز أو أي مركز تطعيم آخر.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.e، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

وأكدت أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى 429 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساء.

عاجل