رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 123 صندوق قمامة على الوحدات المحلية بقرى إيتاي البارود في البحيرة

نشر
عقب توزيع صناديق
عقب توزيع صناديق القمامة علي قري إيتاي البارود

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة تضافر الجهود لتوعية المواطنين بضرورة المحافظة على الترع والمصارف خاصة التي تم تأهيلها وتبطينها وحل مشكلة نواتج تطهير الترع وتعظيم دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال جمع ونقل ومعالجة المخلفات والقمامة للمشاركة في تطبيق منظومة الجمع المنزلي.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود برئاسة محمد كجك بتوزيع 123 صندوق قمامة جديد على الوحدات المحلية بقرى إيتاي البارود والبدء في وضعها على حرم الترع والمصارف لمنع إلقاء القمامة بهم وذلك ضمن مبادرة "مجري مائي بدون قمامة".

يذكر أنه تم اختيار محافظة البحيرة كنموذج تجريبي للتطبيق بعمل منظومة متكاملة لإدارة المخلفات المنزلية بالقرى والمدن بما يمنع وصول المخلفات والقمامة إلى الترع والمصارف وإزالة ونقل نواتج تطهير المجاري المائية، والتعامل مع المخلفات التي يتم القائها في تلك المجاري.

بالإضافة الى تنفيذ النموذج التجريبي، بترعة الضاهري الشرقي بمركز إيتاي البارود، لتنفيذ عدد من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في حل المشكلات الخاصة بالتعامل مع نواتج تطهير الترع والمصارف، وما يتراكم من مخلفات عقب عمليات التطهير.

كما وجه محافظ البحيرة، باستمرار عقد الندوات واللقاءات التوعوية والتثقيفية لمواطني القرى المطلة على الترعة، لتوعيتهم وتعريفهم بخطورة إلقاء المخلفات بالمجاري المائية، وحثهم على المساهمة الفعالة في تطبيق منظومة الجمع المنزلي التي تتيح التخلص الآمن من تلك المخلفات.

عاجل