رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

30 نوفمبر.. بدء تشغيل محطة تحلية المياه بالمنصورة الجديدة (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس حسام ندا رئيس محطة تحلية مياه البحر في مدينة المنصورة الجديدة، إن محطات تحلية مياه البحر منتشرة عالميا، وتعتبر إسبانيا من أبرز دول العالم التي تعمل في هذا المجال، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية التي تعد من الدول الرائدة في المنطقة.

وأضاف ندا خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، أن مصر شهدت 3 محطات كبيرة لتحلية مياه البحر، في إطار جهودها للحصول على مصادر متعددة من مياه الشرب من خلال استغلال عدد الشواطئ الكبير في مصر، لافتًا إلى أن محطة المنصورة الجديدة هي الرابعة على مستوى الجمهورية. 

وتابع رئيس محطة تحلية مياه البحر في مدينة المنصورة الجديدة، أن التشغيل التجريبي للمحطة سيبدأ في 30 أغسطس، وفي 30 نوفمبر سيجرى تشغيل المحطة بشكل كامل، لافتًا إلى أن محطة تحلية مياه المنصورة الجديدة تكفي لخدمة القاطنين فيها، إذ تبلغ قدرتها 160 ألف متر مكعب، وستستوعب 700 ألف مواطن. 

وأردف المهندس حسام ندا رئيس محطة تحلية مياه البحر في مدينة المنصورة الجديدة، أن أغلبية المعدات المستخدمة في الأعمال الإنشائية مستوردة من ألمانيا وإسبانيا وهو ما عطل شحن المعدات في العام الماضي نتيجة لتداعيات أزمة كورونا.

عاجل