رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة: تعيين 1293 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري في البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن مديرية القوى العاملة بالبحيرة، قامت بتعيين 1293 شابا من مختلف المؤهلات، من بينهم 26 من ذوي الهمم والعزيمة، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة (كعب العمل)، وتسجيل 5439 من راغبي العمل، فضلا عن استخراج 113 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد - أن المديرية صرفت منحا للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 17 منحة مولود بإجمالي 34 ألف جنيه، و6 منح زواج بقيمة 18 ألف جنيه، و3 منح وفاة أحد الأقارب بقيمة 6 آلاف جنيه، ومنحة وفاة عامل بقيمة 10 آلاف جنيه؛ ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 68 ألف جنيه لـ27 عاملا من المسجلين.

من جهته، أوضح السيد الخطيب، مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مايو الماضي - أنه في مجال التفتيش العمالي قامت المديرية بالتفتيش على 533 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 11 محضرا للمنشآت المخالفة، وعقد 6 ندوات توعية عمالية، وعمل 5 زيارات خدمات عمالية.

وأضاف أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 81 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير محضرين لمنشآت مخالفة، وبحث 8 شكاوى في نفس المجال، والتفتيش على 320 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وأشار الخطيب إلى أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 18 شكوى عمالية، تم تسوية 4 منها وديا، وإحالة 3 شكاوى للمحكمة العمالية، وتم حفظ 5 شكاوى، و6 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة، لافتا إلى أنه في مجال التدريب المهني، عقدت المديرية دورتين تدريبتين بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة فترة صباحية ومسائية لـ 20 متدربة.

عاجل