رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيار 21 يسجل 782 جنيها.. أسعار الذهب اليوم

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية في بداية معاملات اليوم الأحد الموافق 4 يوليو، بعد أن ارتفاع مساء أمس السبت 3 يوليو 2021، رغم ثبات سعر الذهب عالميًا.

 وبحسب الشعبة، فأن سعر الذهب عيار 24 وصل في محلات الصاغة بدون مصنعية صباح اليوم الأحد 893 جنيهًا، ووصل سعر جرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 782 جنيهًا، بينما جاء سعر عيار 18 حوالي 669 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 6240 جنيها، ويترقب المستثمرين عودة تداول الذهب في البورصات العالمية بداية من صباح غد الإثنين.

أسعار الذهب 

وبحسب شعبة الذهب بالغرفة التجارية، فأن سعر الذهب ثابت عند نفس النقطة السعرية منذ مساء الجمعة الماضية، بسبب الإجازة الأسبوعية للبورصات العالمية وأسواق المال، إلا أنها ارتفعت في مصر بسبب ارتفاع سعر الدولار عالميًا، حيث وصل لأعلى مستوى في 3 أشهر مقابل عملات رئيسية أخرى.

وبحسب المؤشرات فقد حقق الدولار مكسب أسبوعي وصل لـ 1%، بحسب وكالة رويترز.

وفي تصريحات خاصة لــ "مستقبل وطن نيوز" قال نجيب نادي سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، فإن أسعار الذهب محليًا، تحدد بناءً على عاملين، الأول هو سعر التداول في البورصة العالمية، وهو سعر ثابت عالميًا، أما العامل الثاني فهو سعر الدولار مقابل العملة المحلية.

وأضاف أن الذهب شهد حالة من التذبذب ما بين ارتفاع وانخفاض خلال الفترة الماضية بسبب قيام مضاربين بطرح كميات كبيرة من الذهب في البورصة وشراؤها مرة أخرى، مما يجعلهم يحصلون على مبالغ طائلة من فرق السعر.

عاجل