رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: البرتقال المصري الأول عالميا في الصادرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك جهود متتالية في قطاع الزراعة بدأت منذ 2014 حتى الآن تمثلت في عمل توسعات في المساحات المنزرعة وزيادة الكفاءة الإنتاجية للأرض المزروعة، كما أن هناك اهتمام كبير جدًا في قطاع الإنتاج الزراعي عمومًا بمراقبة الجودة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن  الوزارة تعمل على فتح أسواق جديدة حيث نجحت في فتح أسواق صعبة مثل السوق الياباني والاتحاد الأوروبي والأمريكيتين والدول الأفريقية، مشيرا إلى أن الأسواق التي تم فتحها بالفعل يتم إدخال أصناف ومنتجات جديدة عليها، بحيث يكون هناك تنوع في حجم الصادرات الزراعية.

 وأشار إلى أن الوزارة تعمل أيضا على التوسع في المساحة الزراعية بجانب التوسع في خدمات البحث العلمي وتطوير الأبحاث العلمية وتنظيم عمليات الزراعة التعاقدية، كما نعمل على ضمان جودة الإنتاج من خلال التفتيش والمعامل والمطابقة، التي تقوم بدور الفحص والتأكد من جودة المنتج.

وعن أبرز الصادرات إلى الخارجي قال: هناك عدد كبير من المحاصيل التي تصدر للخارج أهمعا البرتقال المصري الذي أصبح الأول عالميًا في حجم الصادرات على مستوى العالم.

عاجل