رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر للطيران تسير 65 رحلة جوية.. واستئناف العمل بالبنوك

نشر
شركة مصر للطيران
شركة مصر للطيران - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي.

تعقد رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، مؤتمرًا دوليًا بعنوان (دور الجامعات في ترسيخ الوعي البيئي نحو تحول الأراضي إلى بيئة صحية)، وذلك بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف والذي يركز هذا العام على تحويل الأراضي المتدهورة إلى أراضٍ صحية.

ويستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ولمدة يومين، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون التشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن المالية العامة الموحد، فيما سيناقش المجلس غدا ما يستجد من موضوعات على جدول أعمال المجلس.

ويستأنف العمل بكافة البنوك وسوق الأوراق المالية، بعد تعطيلها منذ الخميس الماضي، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وتسير شركة مصر للطيران 65 رحلة جوية لنقل 5697 راكبا لعدد من مدن وعواصم العالم، بينها 53 رحلة دولية و12 رحلة داخلية.

ويفتح باب القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي الجديد، ابتداء من اليوم وحتى 15 يوليو، على أن يكون الحد الأدنى للتقديم 260 درجة.

ويبدأ تلقي طلبات الانضمام للمرحلة الثالثة من مبادرة وزارة المالية للسداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين عن المستندات المستوفاة للمشحونات حتى نهاية يونيو 2021؛ وذلك بنفس شروط المرحلتين السابقتين، على أن يتم الصرف في آخر سبتمبر القادم حتى نهاية أكتوبر 2021 بخصم تعجيل سداد 15%؛ بما يُسهم في توفير سيولة نقدية تُمَّكنهم من الوفاء بالتزاماتهم والحفاظ على العمالة.

وتطلق الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الاحتفالية الفنية الكبرى التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بمناسبة مرور مائة عام على افتتاح مسرح سيد درويش بالإسكندرية وتتواصل على مدار 4 أيام بدءا من اليوم بأوبرا الإسكندرية.

ويبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، من اليوم وحتى 19 أغسطس القادم في تسليم قطع أراضي الإسكان "الأكثر تميزاً بالحي الرابع - بيت الوطن"، للفائزين بها بمدينة القاهرة الجديدة.

ويبدأ جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بالمجاورات من (1 : 9)، بالحي الأول بمنطقة شمال الواحة والمحجوزة بالقرعة العلنية وذلك حتى تاريخ 22 أغسطس القادم.

ويبدأ جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، اعتبارا من اليوم، وحتى يوم 31 أغسطس المقبل في تسليم قطع أراضي الإسكان المميز بالحي 38، وقطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالحي 19 بالمدينة، والتي تم حجزها بالقرعة العلنية.

ويبدأ جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة في تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي المرحلة الـ 11 المحجوزة بالقرعة العلنية، وقطع أراضي الإسكان المتميز المحجوزة بنظام الحجز الإلكتروني بالمدينة وذلك من اليوم وحتى يوم 27 يوليو الحالي.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق سموحة على إستاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويواجه فريق نادي المقاولون العرب فريق طلائع الجيش على ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويواجه فريق نادي بيراميدز فريق إنبي على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز.

وتواجه البطلة المصرية ميار شريف في المباراة النهائية بالبطولة الدولية للتنس للسيدات المقامة حاليًا بفرنسا، اللاعبة الأوكرانية أنهيلينا كالينينا المصنفة رقم 125 عالميا.

ويتوجه الناخبون لمراكز الاقتراع في أنحاء العاصمة اليابانية (طوكيو)؛ للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس العاصمة طوكيو، حيث يتنافس 271 مرشحا لشغل 127 مقعدا في 42 دائرة.
 

عاجل