رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستند.. بيان هام من «التأمين الصحي» حول الإجازات الاستثنائية للحوامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الهيئة العامة للتأمين الصحي، ممثلة في الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة، تعليمات  دورية رقم 7 لسنة 2021 بشأن الإجازات الاستثنائية للسيدات الحوامل في نهاية فترة الحمل.

وأكدت الهيئة في منشور حصل "مستقبل وطن نيوز" على نسخة منها، على مد فترة الإجازات الاستثنائية للسيدات في نهاية فترة الحمل حتى 30 سبتمبر 2021، ومنح المرأة الحامل التي مضى على حملها 28 أسبوعا، إجازة استثنائية حتى تاريخ الولادة.

وأشارت إلى ضرورة ثبوت تاريخ الحمل عن طريق أشعة الموجات الصوتية والفحص الإكلينيكي، وتمنح هذه الإجازات من اللجان الطبية العامة والفرعية دون استثناء.

وأوضحت أن تلك الإجراءات تسرى بشكل مؤقت حتى 30 سبتمبر المقبل، ويعاد العرض مرة أخرى لتحديد مدى الاستمرار في هذه الإجراءات أو تغييرها.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تطبقها وزارة الصحة والسكان لمنع العدوي بفيروس كورونا المستجد، وفي ضوء الحفاظ على صحة المرأة الحامل التي قد تتسبب العدوى بفيروس كورونا لها بمخاطر كبيرة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل