رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجمعية المصرية بالسويس تكرم عددا من رائدات الأعمال

نشر

كرمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس، عددًا من رائدات الأعمال وذلك على هامش مؤتمر دعم وتمكين المرأة "نساء رائدات" والذي يستهدف دعم وتشجيع أصحاب الأفكار لمشاريع صغرى ومتوسطة، والذي أقيم اليوم السبت، بنادي الطيران بمحافظة السويس.

جاء ذلك بحضور النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، والدكتور عادل سلامة رئيس لجنة التواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة بمجلس الوزراء، والمهندسة فوزية عبد الله مقرر المجلس القومي للمرأة في السويس . 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة القرآن الكريم لأحد المشايخ، ثم كلمة محمد قاسم محمد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس، والذى أكد فيها أن الجمعية تقدم جميع أنواع الدعم للفتيات والسيدات الراغبات في إقامة مشروعات صغيرة سواء خدمات تمويلية عن طريق جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة او تدريبية وتسويقية بهدف تشجيعهم على الدخول في ريادة الأعمال وإنشاء مشروعات تساهم في حركة التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر الآن وترفع من مستوياتهن المعيشية.

وأقيم على هامش الاحتفالية معرض لمنتجات مشروعات المرأة التابعة للجمعية وتشمل (اعمال يدوية وخيامية- تطريز - إكسسوارات) وعدد من الفقرات الاستعراضية لفرقة الفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد كمال و فرقة غنائية للمطربة مريم عدنان . 

قالت النائبة عفاف زهران، إن الدولة المصرية  تولى  اهتماماً كبيراً بالمرأة من أحل تشجيعها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم في تحسين مستوياتهن المعيشية، لافتة إلى أن المرأة نجحت في استغلال الفرص التي أتيحت لهم من أجل إثبات جدارتها وقدراتها وخصص لها عام للمرأة، لإبراز ما أنجزته ، كما تم وضع التشريعات والقوانين التي تكفل لها تكافؤ الفرص والمساواة مع الرجل.

وأختتم الحفل بتكريم الدكتور عادل سلامة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال وأعضاء مجلس الإدارة والرائدات الأعمال والبالغ عددهن 20 امرأة. 

 

3
3
6
6
15
15
18
18
23
23
26
26
32
32
35
35
36
36
عاجل