رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يشكل لجنة عليا لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، تشكيل لجنة عليا برئاسته استعدادًا لماراثون الثانوية العامة الذي من المقرر أن ينطلق اعتبارًا من يوم 10 يوليو الحالي. 
وقال المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - إن تشكيل أعضاء اللجنة يضم كلًا من مدير أمن الشرقية والسكرتير العام للمحافظة والمستشار العسكري ومديري مديريتي التربية والتعليم والصحة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير عام هيئة التأمين الصحي ورئيس هيئة الإسعاف بمحافظة الشرقية ورؤساء شركات كهرباء الشرقية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الاتصالات بالمحافظة ومدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم ومدير إدارة الأزمات بالمحافظة.
وأوضح المحافظ أنه تم وضع خطة تأمين للجان سير الامتحانات من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحانات من مقر الجهة المسؤولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينها وتقديم الدعم اللوجستي اللازم للجان سير الامتحان بالإضافة إلى توفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فتره انعقاد الامتحانات.
وكلف المحافظ اللجنة بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل أو أثناء امتحانات الثانوية العامة والعمل على وضع السيناريوهات المختلفة لها. 
كما كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعقد اجتماع تنسيقي مع مديري الإدارات التعليمية ومسئولي قطاعات الكهرباء والمياه والإسعاف لمعاينة اللجان على الطبيعة والتنسيق مع قوات الأمن لتأمين اللجان من الداخل والخارج والتأكد من جاهزيتها من حيث الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، وكذلك التأكد من توفير مصدر بديل للكهرباء تفاديا ًلانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على أعمال الامتحانات.
وناشد المحافظ أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعدم التواجد بمحيط لجان الامتحان والحد من أي تجمعات أمام المدارس، حرصًا على الصحة العامة وتوفير مناخ هادئ لأبنائهم.
من جانبه، قال رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم ، إنه يجرى الانتهاء من تركيب بوابات التعقيم وكاميرات مراقبة داخل المدارس لإحكام الرقابة والسيطرة على ما يدور داخل اللجان والمتابعة الجيدة لسير انتظام الامتحانات.
وأشار إلى أن 45 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العامة أمام 162 لجنة موزعة على 19 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
على صعيد آخر، قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية: إن الفريق الطبي بقسم القسطرة القلبية بمستشفى الزقازيق العام بقيادة الدكتور محمد منصور أجرى قسطرة قلبية لعدد 545 حالة، وتم تركيب الدعامات اللازمة حسب التشخيص الطبي لكل مريض، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة لهم، مقدمًا الشكر للجميع على الجهود المبذولة لصالح المرضى. 
وأضاف أن تلك الإجراءات تأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار، ورفع الأعباء عن المريض المصري، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بمستشفيات الصحة بالمحافظة، واستمرارا لنجاح منظومة العلاج علي نفقة الدولة.

عاجل