رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة تجهيز 106 لجان في 18 إدارة تعليمية خلال امتحانات الثانوية العامة

نشر
اللواء هشام آمنه
اللواء هشام آمنه _ محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على إتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان وكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات.

ووجه " محافظ البحيرة " بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية مع توفير الحماية اللازمه لأعضاء اللجان ومحيط المدارس التي بها لجان  والعمل على تضافر كافة الجهود لخروج العملية الامتحانية بالشكل اللائق .

كما تم التأكيد علي تزويد اللجان بالمطهرات والكمامات الطبية و ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات وتخصيص بوابات تعقيم بالمدارس والكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول للجان و التعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل اللجان والتأكيد علي تزويد اللجان بصندوق إسعافات أولية وتواجد  طبيب و سيارة إسعاف بكل مدرسة.

وكذا سيارة حماية مدنية خارج اللجنة وجاهزية معدات الإطفاء خلال فترة انعقاد اللجان لمواجهة اية حرائق بالاضافة الى انه قد تم  التنسيق بين  الوحدات المحلية والإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس التى بها لجان وازالة الاشغالات ومنع الباعة الجائلين حولها ، مع رفع درجة الإستعداد القصوى تحسباً لاي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

وصرح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تجهيز وإعداد اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة و الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتزويدها بكافة الاحتياجات والوسائل المعيشية اللازمة وتم متابعة جاهزية المدارس من حيث الأثاث والكهرباء والتليفون الارضى والأنترنت ، كما تم الانتهاء من عمل الصيانة الفورية لجميع طفايات الحريق والتأكد من صلاحيتها وتعبئة الفارغ منها .

أضاف وكيل الوزارة، أن تم تسليم الطلاب ارقام الجلوس الخاصة بهم وسيتم تسليم جميع المراقبين جوابات الانتدابات اعتبارا من صباح غدا الأحد مع ضرورة الالتزام بضوابط الوزارة بشأن كثافة اللجان وعدم حيازة أجهزة المحمول داخل اللجان وتفعيل القانون ومنع كافة وسائل الغش الالكترونى.
       
يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ 30061 طالب وطالبة منهم " 17878طالب وطالبة بالقسم العلمى علمى علوم و2475 طالب وطالبة علمى رياضة و6334 طالب وطالبة بالقسم الأدبى بالإضافة إلى 2824 طالب وطالبة خدمات و750 طالب وطالبة منازل " موزعين على 106 لجنة بنطاق 18 ادارة تعليمية.

عاجل