رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار كلية القادة والأركان: ثورة 30 يونيو أسقطت صفقة القرن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن القوات المسلحة شهدت طفرة في التحديث والتطوير، وكانت هناك تحديات تجابه مصر قبل ثورة 30 يونيو، مثل غياب الامن والاستقرار السياسي وانتشار الإرهاب والعنف المسلح والانهيار الاقتصادي، مشددًا على أن الثورة أسقطت صفقة القرن.

وأضاف الشهاوي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، أن الجيش استطاع النجاة بمصر، وكان من نتائج ثورة 30 يونيو أنها أعادت الوطن إلى مساره الطبيعي وجنبته شرور الانقسام الداخلي وخرجت من دوائر الإحباط إلى شواطئ الأمل والرجاء. 

وتابع مستشار كلية القادة والأركان، أن المشهد السياسي شهد طفرة كبيرة بعد الثورة، وجرى وقف المد الإخواني حيث كانت بعض الدول تدعم تيار الإسلام السياسي، كما دمرت مصر مشروع إسرائيلي في عام 2010 لما يسمى بصفقة القرن، كما تغير بوصلة المشهد السياسي تغيرت، فمثلا جرى تغيير مفهوم الشرق الأوسط الجديد. 

وأردف اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، أن الجنرال الأمريكي المتقاعد رالف بيترز أعد ما يعرف باسم خرائط الدم لضمان استمرار القتال في الشرق الاوسط وتفتيت دوله، لكن ثورة 30 يونيو استطاعت أن تجهض مخطط تدمير الجيوش، مشددًا على أن القوات المسلحة تحمي الأمن القومي المصري وتحمي مقدرات ومكتسبات وحياة الشعب في أكثر من مجال، مثل مكافحة فيروس كورونا. 

وأكد، أن مصر تتقدم في كل المجالات، حيث انخفض معدل البطالة وعجز الموازنة والتضخم كما زادت الاستثمارات بنحو 6 أضعاف مما كانت عليه في عام 2013.

عاجل