رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إندونيسيا تطبق إجراءات صارمة لاحتواء كورونا.. والتعليم تتيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي.

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد) (ومادة الإحصاء وتراجمها) لطلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي(2021/2020)، بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين.

وتنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر، ضمن خطة الاحتفاء بأعلام الموسيقى والغناء، أمسية فنية تحييها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو يحيي الموجي؛ بمناسبة ذكرى ميلاد العندليب عبدالحليم حافظ، ورحيل الموسيقار محمد الموجي، بمشاركة الفنان محمد ثروت، وذلك في الثامنة مساء، على مسرح النافورة بالأوبرا.

ويقدم أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، مجموعة مختارة من أعمال الموسيقار راجح داوود، وذلك خلال الحفل الذي يحييه في الثامنة مساء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

وتحتفل جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، بذكرى وفاة الفنان محرم فؤاد، والموسيقار محمد الموجي، في السابعة مساء، بأتيليه القاهرة بوسط البلد.

وتطبق الحكومة الإندونيسية إجراءات تقيدية طارئة، حتى الـ20 من يوليو الجاري؛ في سبيل احتواء القفزة الاسثنائية في حالات الإصاية بفيروس "كورونا" التي أنهكت النظام الطبي للبلاد.

يلتقي منتخبا الدانمارك والتشيك، في باكو، في تمام السادسة مساء، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، كما يلتقي منتخبا إنجلترا وأوكرانيا، في روما، في التاسعة مساء في ختام مباريات دور الثمانية لليورو.

عاجل