رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة تعلن خلو مصر من سلالة «دلتا».. وتطعيم المواطنين بلقاح «سينوفاك» المصري في هذا الموعد

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

وزيرة الصحة تعلن خلو مصر من سلالة «دلتا» المتحورة من كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مصر خالية من متحور دلتا حتى آخر تحليل جيني يوم الثلاثاء الماضي في معامل وزارة الصحة والجامعات، لافتة إلى أن ذلك لا يمنع من أننا معرضون للإصابة بدلتا.

وزيرة الصحة: تطعيم المواطنين بلقاح «سينوفاك» المصري أغسطس المقبل

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مصر تعاقدت على حوالي 120 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ولكن ما توفر حوالي 10 مليون جرعة فقط بسبب الطلب العالمي الكبير على اللقاحات.

استمرار الانخفاض.. الصحة: 198 إصابة جديدة بـ كورونا.. و21 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 666 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 212725  حتى الجمعة.

خاص| استشاري مناعة: الموجة الرابعة لكورونا في هذا الموعد.. والإجراءات الاحترازية تمنعها

كشف الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، موعد بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، في ظل انتشار سلالة كورونا الهندية، التي يطلق عليها "دلتا".

مفاجأة.. المصابون بهذا المرض أقل عرضة للإصابة بكورونا

توصل العلماء إلى ندرة إصابة مرضى الربو التحسسي بفيروس كورونا وتجاوزه عند الإصابة بسهولة أكثر من غيرهم.

قال موسى خايتوف، مدير معهد علم المناعة  لـ "سبوتنيك": "لقد مر عام ونصف منذ بداية الوباء، وظهرت البيانات التي تشير إلى أن المرضى الذين يعانون من الربو التحسسي أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا".

يتصدى لـ «دلتا» الهندية.. أبرز المعلومات عن لقاح كورونا جونسون آند جونسون

تمثل سلالة كورونا الهندية، التي يطلق عليها اسم دلتا، خطورة شديدة على المواطنين في جميع أنحاء العالم، بسبب قدرتها على الانتشار السريع، مما يؤدي إلى ارتفاع أعداد الإصابات، ويهدد بوجود موجة رابعة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

في ظل كورونا والحر.. جمال شعبان يقدم 7 نصائح لتقوية المناعة

قدم الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، الوصايا السبع لزيادة المناعة ضد كورونا.

 

عاجل