رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل خطوط إنتاج جديدة بمجمع صناعات التمور في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن تشغيل خطوط إنتاج جديدة بمجمع صناعات التمور بمدينة الخارجة ضمن خطة تطوير منتجات المجمع والنهوض بصناعة التمور بالمحافظة. 

وقال المهندس محمد رجب، مدير مجمع التمور بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الجمعة، إنه جرى بالفعل تشغيل خط إنتاج الدبس من البلح وإنتاج البلح المفروم منزوع النوى وتفريغ الهواء من العبوات المفرومة لتستمر صلاحيتها لفترة أطول دون حدوث أي تغيير في الطعم أو اللون.

وأضاف رجب، أنه جرى أيضًا تشغيل خط جديد لإنتاج الوجبة المدرسية للتلاميذ بعد توقيع بروتوكول مع مديرية التربية والتعليم لتوريد هذه الوجبة وجرى بالفعل إنتاج عينات منها لاقت اهتمامًا كبيرًا، كما يجرى حاليًا تشغيل خط آخر لإنتاج العلف من نوى البلح أو المخلفات الأخرى للنخيل.

وأشار إلى أن المجمع لن يترك فرصة للتلاعب بأسعار البلح هذا الموسم وسيكون حائط صد قوي لمنع هذا التلاعب، وأن الهدف الأساسي للمجمع بعد ضمه لهيئة تنمية جنوب الصعيد مساعدة المزارعين في تسويق البلح بما يحقق لهم عائدًا مجزيًا وليس بهدف الربح للمجمع، مع توفير جوالات "تزميط" وجمع محصول البلح بأسعار أقل من السوق خاصة لمن يورد المحصول للمجمع كما جرى توفير عبوات جمع البلح حتى لا تحدث أزمة خلال موسم الحصاد والذي سيبدأ نهاية يوليو الجاري.

ولفت مدير مجمع تمور الوادي الجديد، إلى توقيع شراكة بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وهيئة تنمية جنوب الصعيد لتطوير العمل بالمجمع وتشغيل الخطوط المتوقفة وإضافة خطوط جديدة لاستلام جميع الكميات التي ستورد للمجمع بعد أن جرى ضخ مبلغ 50 مليون جنيه كمرحلة أولى من إجمالي 150 مليون جنيه.

عاجل