رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير معهد جوته بالإسكندرية: الفن والثقافة لغة عالمية تربط بين البشر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مدير معهد جوته بالإسكندرية زابينه أرلنفاين، إن الفن والثقافة لغة عالمية تربط بين البشر، مؤكدة دورهما في تحقيق التقارب بين الشعوب.

وأضافت أرلنفاين- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أن الفن يعرض أعمالًا تمس الناس الذين ينتمون إلى أفكار وبيئات مختلفة، ويقدم أعمالًا تتجاوز حدود الزمان والمكان وتنقل الخبرات.

وأشارت إلى ثراء وتميز الثقافة والفنون المصرية، مضيفة أنها استمعت إلى الموسيقى والمعزوفات واستمتعت بها ووصفتها بأنها "مفعمة بالحياة والعمق".

وقالت "نحن في تلك المرحلة وعقب مواجهة كورونا أصبحنا بحاجة ماسة إلى الفنون والأعمال الجيدة والمعارض التي غابت في ظل ظروف الجائحة".

وأضافت "إننا الآن بدأنا في العروض وتقديم الفنون المتميزة، فمعهد جوته نظم أسبوع الأفلام، والذي ضم العديد من العروض الرائعة التي تناقش موضوعات عديدة".

وتابعت "إن أسبوع الأفلام أتاح الحضور للجمهور بمقر المعهد أو مشاهدة الأفلام عن طريق الإنترنت، بما يساهم في الحد من التزاحم ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي كإجراءات وقائية لمواجهة (كوفيد -19)".

وأشارت إلى أن الأفلام تضمنت عروضًا عالمية جديدة ومشهورة، وقدمت للجمهور قصصًا متنوعة وفنًا متميزًا يحكي عن موضوعات عديدة.

عاجل