رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية: إنتاج تطبيق للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوه، وكلاء الكليات إلى أهمية التركيز على دور الجامعة لتصبح جامعة منتجة لاقتصاد المعرفة، وذلك من خلال المشاركة في تطبيق مخرجات البحث العلمي وتعظيم دور الجامعة الريادي لخدمة المجتمع.


وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، في بيان اليوم، إن جامعة الإسكندرية سوف تتوسع في إنتاج واستخدام التطبيقات الذكية الخدمية لكليات الجامعة، وذلك في ظل تسارع استخدام هذه التطبيقات وتحول معظم الخدمات المجتمعية إلى خدمات رقمية مما يساعد فى إنجازها خلال وقت قليل ودون تدخل العنصر البشري.
وأضاف أن مجلس الجامعة وافق على مقترح كلية التربية الرياضية- بنات، لإنتاج تطبيق للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة، بعنوان smashing obesity guide، ذلك بالتعاون مع كليات الهندسة والزراعة والتجارة والحقوق والتربية رياضية بنين والمعهد العالي للصحة العامة، ويأتي ذلك في إطار توجهات الدولة للقضاء على السمنة والدور الريادي لجامعة الإسكندرية في الخدمة المجتمعية.
وأكد "قنصوه" حرص الجامعة على اتخاذ كافة الإجراءات لتذليل العقبات أمام الباحثين وتقديم الدعم الكامل لهم لإتمام مشروعاتهم البحثية، مما يساعد على الارتقاء بأبحاثهم المنشورة لخدمة المجتمع والتقدم في التصنيفات العالمية.
 

 

عاجل