رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| استمرار انخفاض أعداد الإصابات.. والسيسي يشيد بدعم الصين المستمر لمصر خلال الجائحة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

السيسي يشيد بدعم الصين المستمر لمصر خلال جائحة كورونا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه تعاهد مع الرئيس الصيني، خلال لقاءاتهما المتكررة، على دفع العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أنه اليوم، يسعى للارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق أرحب.

استقرار سياسي وتقدم اقتصادي.. كيف صمدت الجمهورية الجديدة في مواجهة كورونا

كان لإطلاق مصر برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي جاء انعكاسا لإرادة شعب تحمل المسئولية الوطنية؛ آثار إيجابية كبيرة أسفرت عن جني الشعب المصري ثمار سنوات «التحدي والإنجاز»، إلى جانب الاستقرار السياسي في مصر - الذي أرسى الرئيس السيسي، دعائمه بقوة في ظل منطقة مضطربة تعاني من أزمات سياسية، الأمر الذي أنجح إنجاز برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما تحقق التقدم الاقتصادي.

عاجل| انخفاض جديد في أعداد مصابي فيروس كورونا.. الصحة: تسجيل 242 حالة إيجابية جديدة و25 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 675 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 212059  حتى اليوم.

الصحة: ارتفاع نسب التعافي من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية لـ 75.1%

كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب التعافي من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية لـــ 75.1 % بعد تعافي 211384 حتى اليوم.

انخفاض عدد مصابي كورونا بمستشفيات جامعة أسيوط

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، استمرار انخفاض معدلات المرضى المصابين بفيروس كورونا، الذين استقبلتهم مستشفيات أسيوط الجامعية، والتي تعمل حالياً على علاج 17 حالة فقط تتضمن 9 مرضى بين البالغين، و8 حالات لأطفال تحت سن 15 سنة.

مستشفى سوهاج الجامعي تنقذ حياة رجل مسن مصاب بكورونا يعاني نزيف بالمخ

نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي سوهاج الجامعي، بالتعاون مع قسم التخدير في إنقاذ حياة رجل يبلغ من العمر ٧٥ عاما مصابًا بفيروس كورونا يعاني من نزيف داخل المخ.

وزيرة التعاون الدولي: الإصلاح الاقتصادي دعم قدرات مصر في مواجهة آثار كورونا

أكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، أن الإصلاح عملية مستمرة، ولا يجب أن تتوقف مهما كانت التحديات، وقالت: "إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر خلال الفترة من 2016-2019؛ ساهم في دعم قدرات الدولة على مواجهة آثار جائحة كورونا، كما بدأت الدولة تنفيذ الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية".

«الصحة»: تقييم لقاح «سينوفاك» المصري بهيئة الدواء قبل إصدار رخصة الاستخدام الطارئ

أعلنت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن لقاح سينوفاك المصنع في مصر، ضد فيروس كورونا، سيخضع لتقييم من جانب هيئة الدواء المصرية؛ لبحث جودته ومأمونيته وفاعليته، لإصدار رخصة استخدام طارئ، ليتم لتداوله.

فيتامينات تقوي مناعتك ضد فيروس كورونا.. تعرف عليها

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في انفوجراف توعوي، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن بعض الفيتامينات التي تساعد في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

عاجل