رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الزيادة.. التأمين الاجتماعي: تم صرف المعاشات لنحو مليون مواطن دون مشاكل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بـ 13%.
 وقال جمال عوض في مداخلة هاتفية مع قناة " إكسترا نيوز "، إن جميع أصحاب المعاشات تصرف لهم قيمة الزيادة بنسبة 13% على إجمالي المعاش.. مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من الزيادة حوالي 10.5 مليون مواطن وتابعنا اليوم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة".

وأضاف جمال عوض: "تم صرف معاشات لما يقارب مليون مواطن اليوم بالزيادة الجديدة، ولا مشاكل في عمليات الصرف".

زيادة المعاشات 

تتابع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بداية من اليوم عملية صرف وتطبيق الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات والمستفيدين ، والتي راعت البعد الاجتماعي لأصحاب المعاشات و المستحقين عنهم بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه، تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وبدأت اليوم عملية صرف المعاشات بالزيادة من ماكينات الصرف الآلي، بالتزامن مع الإجازة الرسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وصرح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه بداية من اليوم الخميس الموافق الأول من يوليو تم البدء في صرف المعاشات و الاستحقاقات التأمينية المستحقة للعام المالي الحالي بتكلفة إجمالية تقدر بـ 282 مليار جنيه عن العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٣ شاملة قيمة الزيادة بنسبة ١٣٪ البالغ تكلفتها السنوية ٣١ مليار جنيه.

وأضاف رئيس الهيئة أنه و لأول مرة يضع القانون نصاً لضمان زيادة سنوية عادلة لأصحاب المعاشات حيث تضمن ربط الزيادة السنوية بمعدلات نسب التضخم السنوي و التي قاربت من الـ5% في هذا العام و لكن جاء قرار السيد رئيس الجمهورية بأن تكون نسبة الزيادة 13% بزيادة قدرها 8% عن نسب التضخم و هذا يعطي مؤشر واضح علي مراعاة الدولة المصرية اجتماعيا لأصحاب المعاشات و المستحقين عنهم و تعطي زيادة حقيقية بقيم الدخول لأصحاب المعاشات و المستحقين .

وأختتم عوض، أن الزيادات السنوية بحديها الأدنى و البالغ 117 جنيها و الأقصى البالغ 1053 جنيه تستحق لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين للمعاش من الورثة قبل نهاية شهر يوليو و البالغ عددهم ما يقارب من 10.5 مليون مواطن.