رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ10 لاعبين وخطأ الشناوي.. بيراميدز يخطف تعادلا قاتلا أمام الأهلي 2-2 بالدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره بيراميدز بهدفين مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم باستاد "الأهلي وي السلام" ضمن منافسات الجولة الـ27 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 50 وكهربا في الدقيقة 81، في حين أحرز هدفي بيراميدز إبراهيم عادل في الدقيقة 47، وإيريك تراوري في الدقيقة 93.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 42 في الثاني، في حين تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 35 في المركز الثامن.

وشهدت دقائق الشوط الأول سيطرة هجومية للأهلي الذي فرض نفسه بقوة على الدقائق الأولى من عمر الشوط من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق بيراميدز.

وأضاع الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر فرصة هدف محقق في أول خمس دقائق من عمر المباراة؛ بعد أن وصلت إلية الكرة من عرضة سددها بعيدا عن مرمى أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

ونجح بيراميدز في العودة للمباراة وفرض نفسه في  المباراة بالسيطرة على وسط ملعب الأهلي بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول في محاولة منه من أجل إحراز هدف يربك حسابات الأهلي.

ونجح بيراميدز في الوصول لمرمى محمد الشناوي ولكن دون خطورة حقيقية، إلا في كرة وحيدة فقط لرمضان صبحي من داخل منطقة الجزاء بعدما سدد كرة ولكنها كانت ضعيفة تصل لمحمد الشناوي بسهولة.

وطوال النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول كان اللعب منحصر في وسط الملعب بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك.

وحصل حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي، على إنذار بعد تدخله على لاعب بيراميدز إبراهيم عادل بقوة، في الوقت الذي أشهر فيه حكم المباراة محمد عادل الإنذار أيضا لإبراهيم عادل ودونجا ثنائي بيراميدز.

وألغى الحكم محمد عادل هدفا للأهلي لمحمد مجدي قفشة نتيجة التسلل في الدقيقة 45 من عمر الشوط.

وأشهر الحكم محمد عادل الطرد في وجه دونجا لاعب بيراميدز بعد تدخله بعنف على حمدي فتحي لاعب الأهلي ليكمل بيراميدز المباراة بعشرة لاعبين.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي إحراز هدف من أجل التقدم، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح بيراميدز في إحراز الهدف الأول عن طريق إبراهيم عادل في الدقيقة 47 بعدما أنفرد بالمرمى ويسدد كرة تسكن شباك محمد الشناوي.

بعد هدف الأهلي نجح الأهلي في إحراز هدف التعادل عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 50 بعد نزوله في الشوط الثاني.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء أضاعها علي معلول بعدما سدد الكرة تصطدم بالعارضة وتحرم الأهلي من هدف محقق.

ونجح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي في إحراز الهدف الثاني والتقدم لفريقه أمام بيراميدز، في الدقيقة 81 من عمر المباراة بعد نزوله كبديل في اللقاء.

بعد الهدف الثاني للأهلي أضاع الأهلي فرص محققة بالجملة في المباراة وكان أبرزها عارضة محمد مجدي قفشة الذي سدد كرة خطيرة ولكنها تصطدم بالعارضة وتحرم الأهلي من هدف ثالث محقق.

وتمكن بيراميدز من إحراز الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 93 من عمر المباراة من خطأ جسيم لمحمد الشناوي سددها تراوري ليحرز الهدف الثاني لفريقه والتعادل.

وحاول الأهلي إحراز هدف الفوز ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

عاجل