رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبيعات «تسلا» قد تحطم مستوى قياسياً بتسجيل 200 ألف سيارة بالربع الثاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتوقَّع "وول ستريت" أن تعلن شركة "تسلا" عن تسليمات تصل إلى 200 ألف مركبة تقريباً في الربع الثاني من العام، وهو ما يشكِّل علامة فارقة لصانعة السيارات الكهربائية التي يقودها إيلون ماسك، بحسب موقع الشرق بلومبرج.

وتعدُّ التسليمات واحدةً من المؤشرات التي تُراقب عن كثب في "تسلا"، لأنَّها تعزز نتائجها المالية، وينظر إليها الكثيرون على أنَّها مقياس للطلب من قبل المستهلكين على السيارات الكهربائية بشكل عام، نظراً لأنَّ الشركة تعدُّ رائدة السيارات التي تعمل بالبطاريات.

ويتوقَّع 11 محللاً استطلعت "بلومبرج" آراءهم أن تعلن "تسلا" عن تسليمات قدرها 204,106 مركبة في الربع الماضي، ويتمُّ تسجيل المركبات المباعة حتى منتصف ليل آخر يوم في الربع الذي انتهى يوم الأربعاء الماضي، وقد تعلن الشركة أرقام الإنتاج والتسليم بحلول الجمعة، وسجَّلت الشركة تسليمات قياسية بلغت 184,800 ألف سيارة في الربع الأول.

وأثَّر المخزون المنخفض، والنقص العالمي في الرقائق، والازدحام في الموانئ سلباً على شركات صناعة السيارات في الوقت الذي يخرج فيه العالم ببطء من الوباء، لكن تمكَّنت "تسلا" على الأرجح من إدارة المخزون، وسرَّعت الإنتاج ليقابل طلب المستهلكين على سياراتها الكهربائية.

 

عاجل