رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم إخلاء سبيلها.. سبب عدم الافراج عن سما المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

رغم صدور حكم من محكمة الجنايات بإخلاء سبيل الراقصة سما المصري بعد براءتها من تهمة سب وقذف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، إلا أنها مازالت تقبع خلف القضبان، ولم يتم إخلاء سبيلها.

قرار المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الصادر أمس الأربعاء أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتقد أغلب رواده أن سما ستخرج من السجن، ولكن الحقيقة أن القرار جاء ضمن عدة قرارات في الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد سما المصري، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وأجلت المحكمة نظر الدعوى لجلسة 14 يوليو، مع إخلاء سبيل المتهمة ما لم تكن محبوسة على ذمة قضايا أخرى.

وكان تقدم محامى سما المصري، بطعن أمام محكمة النقض على حكم حبسها لمدة سنتين، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، كما تقدم أيضاً بطعن بالنقض على حكم حبس المتهمة 6 أشهر بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، فى شهر مايو الماضي، أنه فى 24 إبريل 2020 أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، والتي شملت توجيه الاتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ سما المصري.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمة فى شهر أكتوبر عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.


وأوضح أمر الإحالة أن سما المصري فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، على النحو المبين في التحقيقات.

 

عاجل