رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علماء بريطانيون ينشرون قائمة جديدة لأعراض كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن علماء بريطانيون عن أعراض جديدة لفيروس كورونا، حيث أكد البروفيسور جون ديكس إنه لا يعاني مرضى كوفيد دائمًا من الأعراض المعتادة لـ كورونا مثل الحمى الشديدة، أو السعال المستمر، أو فقدان حاسة الشم والتذوق في وقت مبكر. 

ويصف المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، مجموعة من الأعراض الأخرى مرتبطة بـ كورونا  Covid-19 وأكثرها شيوعًا هو الصداع والضعف أو التعب وآلام العضلات وسيلان الأنف وفقدان الشهية والتهاب الحلق.

لاحظ العلماء أن العديد من هذه الأعراض تظهر في وقت أقرب وهي أكثر شيوعًا عند الشباب غير المطعمين الذين هم أكثر عرضة لنقل الفيروس.

الحد من انتشار العدوى 

للحد من انتشار كورونا، لا يزال من المهم أن يتمكن جميع الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى، بما في ذلك العديد ممن يعانون من هذه الأعراض، مراعاة الإجراءات الاحترازية قبل وبعد تناول التطعيم للحد من انتشار كورونا. 

ووفقًا لأحدث البيانات التي نشرها مكتب الإحصاء الوطني، عانى 39% من الأشخاص المصابين بكوفيد من صداع و38% يعانون من التعب، لكن لم يتم إدراج أي منهم في قائمة الأعراض الرسمية أو الشائعة التي يعانى منها الجميع.

ووجدت الدراسة أن حوالي واحد من كل أربعة مصابين أبلغوا عن آلام في العضلات، بينما قال 32 في المائة إنهم يعانون من التهاب في الحلق.

في السياق نفسه، وجدت دراسة أخرى منفصلة أجرتها Zoe Covid Symptom أيضًا أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف هي الآن الأعراض الأكثر شيوعًا التي تظهر على الغالبية من مصابي كورونا “ كوفيد 19”.

عاجل