رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة.. المركز الثقافي الكوري بالقاهرة يشارك بمعرض الكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منار حسين مسئول جناح المركز الثقافي الكوري الجنوبي بالقاهرة، إن المركز يشارك لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ52 التي تقام في الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.
 

وأعربت منار حسين- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، على هامش فعاليات المعرض- عن سعادتها بالدعم الذي قدمته وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب للمركز لتسهيل إجراءات المشاركة بالمعرض هذا العام، مؤكدة حرص المركز على المشاركة في أكبر معرض للكتاب على مستوي الوطن العربي، رغم الصعوبات التي واجهها المعرض في بداية عام 2021 وتأجيله إلى 30 يونيو بسبب انتشار جائحة كورونا.
 

وأوضحت أن الجناح يعرض الثقافة الأدبية الكورية، إلى جانب عرض لمسات من الثقافة الكورية مثل الملابس، المأكولات، الآلات الموسيقية، الدراما والغناء لتعريف الشعب المصري بالثقافة الكورية، مشيرة إلى أن المصريين لديهم شغف كبير بهذه الثقافة.
 

وأشادت حسين، بالتشديد من قبل إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة وعلى رأسها التباعد بين الأجنحة المختلفة ودور النشر، والتزام الجمهور بارتداء الكمامة.
 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الثانية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "في القراءة حياة"، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وعدد من الوزراء. 

عاجل