رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة توجه بتوفير الحماية لبطل مصر في التجديف «حاتم قنديل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتوفير الحماية ومرافقة بطل مصر فى التجديف المهندس حاتم قنديل وفريق عمله، والتأمين بدءا من أسوان وحتى نهاية رحلته بدمياط من خلال مديرية أمن الدقهلية وشرطة البيئة والمسطحات بالدقهليه ودمياط.
 

ويقوم بطل مصر في التجديف المهندس "حاتم قنديل " برحلة تجديف بمجرى نهر النيل بدءا من أسوان وصولا إلى رأس البر بدمياط، وذلك في إطار حملة " اتحضر للأخضر " وتحت رعاية وزارة البيئة.
 

وبدأ البطل حاتم قنديل مشواره فى تحطيم رقم قياسى في موسوعة جينيس بالتجديف من أسوان لدمياط عبر نهر النيل، حيث تهدف الرحلة للترويج للمبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر” لرفع الوعى البيئي، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على نهر النيل ونشر الوعي بذلك والترويج لمنظومة التأمين الصحي الشامل.
 

وقام الفرع الإقليمي بالمنصورة؛ بالتنسيق مع الجهات المعنية وأيضا مع الإدارة العامة لحماية نهر النيل، ووكيل وزارة الرى بالدقهلية وذلك لتتفيذ حملات تنظيف مجرى النيل باستخدام الحفارات لإزالة الحشائش وورد النيل الموجود بالمجرى الملاحي لنهر النيل، وقد تم نزول عدد 18 حفارا في نطاق الدقهلية ودمياط أثناء رحلة البطل المصري.
 

وقالت وزيرة البيئة، اليوم، إنه جارٍ التنسيق مع البطل المصري وفريق عمله لتنفيذ حملة مكبرة لتنظيف نهر النيل من المخلفات بدءا من السد وحتى المصب، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على تبنى أفكار الشباب ومساعدتهم على تحقيقها وتقديم دعم حقيقي وعمل مشترك لمساعدتهم على تطوير بلدهم والحفاظ على مواردها لحياة أفضل لهم وللاجيال القادمة.
 

ومن جانبه، وجه البطل حاتم قنديل الشكر للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على دعمها ومساندتها له فى تذليل العقبات أثناء رحلته وجهودها في حماية نهر النيل من التلوث وحملات التوعية التي تقوم بها الوزارة من أجل الحفاظ عليه وتنظيفه.
 

يذكر أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها التى يحاول فيها مصري التجديف من أسوان لدمياط.. وبدأت رحلة البطل المصري من أسوان في شهر يونيو لتواكب ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، وتبلغ مسافة التجديف نحو 150 كيلومترا من أسوان لدمياط عبر نهر النيل.. وسيتم التجديف لمسافة 50 كم كل يوم لمدة من 25 إلى 35 يومًا، ويهدف للترويج للسياحة الداخلية وتنظيف نهر النيل.

عاجل