رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قادرون على مواجهة التحديات».. الرئيس اللبناني يوجه رسالة عاجلة للشباب

نشر
الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

وجه الرئيس اللبناني ميشال عون، رسالة إلى الشباب اللبناني أكد فيها أنه يعيش عمق القلق الذي يساور الشباب أمام الصعوبات الراهنة، معبرا عن ثقته الكبيرة أن اللبنانيين بالإرادة المشتركة قادرون على مواجهة التحديات والصعاب والأزمات والخروج منها أقوى مهما طالت. 
 

جاء ذلك في تصريحات لرئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون اليوم تعليقا على متابعته وقائع افتتاح البابا فرنسيس لـ" يوم التأمل والصلاة من أجل لبنان" بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية الكاثوليكية والارثوذكسية والإنجيلية في لبنان من اجل نهوض لبنان من ازمته الراهنة.


واستطرد قائلا: "لتكن أنظار العالم الشاخصة إلينا اليوم ، حافزا قويا لمزيد من العطاء والاندفاع للنهوض بلبنان من كبوته وترسيخ أسس قيامته".


وركز البابا فرانسيس على ضرورة الاتحاد روحيا مع قادة الكنائس في لبنان للصلاة من اجل لبنان كي ينهض من الازمة الخطيرة التي يمر فيها ويظهر للعالم وجهه، وجه السلام والرجاء .
ودعا عون اللبنانيين من كافة الطوائف إلى اعتبار هذا اليوم محطة انطلاق لاستنهاض كافة مقومات رسالة لبنان في محيطه والعالم، وهي رسالة العيش معا على قاعدة الاعتراف بالحقوق والاحترام المتبادل والتوازن.


وقال الرئيس اللبناني: "في هذا اليوم الذي دعا فيه قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس العالم إلى الصلاة والتأمل من أجل لبنان، وخصص لوطننا يوما خاصا في الكرسي الرسولي، نحن مدعوون جميعا، كل من موقعه، إلى ملاقاة تطلعات قداسته وأصدقاء لبنان في العالم في استعادة قيم وجودنا وفاعلية حضورنا فنستحق ان نكون ونبقى وطن الرسالة " .

عاجل