رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة»: اختتام دورة تدريبية بمجال تكنولوجيا المعلومات بسوهاج

نشر
 محمد سعفان
محمد سعفان

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمديرية القوى العاملة في سوهاج، بعد تدريب 20 من كوادر ومدربي مراكز التدريب المهني وبعض الإدارات المرتبطة بالتدريب.


وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان- في بيان، اليوم الخميس- إن الدورة جاءت في إطار المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب (مهارتك أساس مهنتك) الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي؛ تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، والتي تتضمن العديد من مجالات التعاون منها تعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات، ونشر المعرفة لتوفير معلومات دقيقة ومحدثة ورفع قدرات الكوادر العاملة بالوزارة والمديريات.


بدوره، أوضح مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج الدكتور هشام أحمد أبوزيد، أن الدورة شملت التدريب على موضوعات متعددة منها (التسويق الإلكتروني، وتصفح الإنترنت، واستخدام أجهزة التابلت، وMicrosoft Teams، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدورات التدريبية التي تنفذها المديرية؛ لتأهيل الشباب والفتيات وفق المتطلبات الحديثة التي يحتاجها سوق العمل).
وأكد أن ذلك يأتي بعد قيام برنامج الأغذية العالمي بالتنسيق مع الوزارة بتوفير الأجهزة الإلكترونية بالورش داخل مراكز التدريب المهني الثلاثة في (سوهاج، والكوثر، وطهطا) ووحدة التدريب المتنقلة لدمج التكنولوجيا الرقمية في التدريب المهني الذي تقدمه الوزارة.


وعلى صعيد آخر، وجّه وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة 30 يونيو بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع، موضحا أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

عاجل