رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط: سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة تشارك في مبادرة «حياة كريمة»

نشر
سيارات المراكز التكنولوجية
سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمة المواطنين بالمحافظات شاركت في موقع اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، والتي تفقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أمس.


يأتي هذا في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهات الدولة المختلفة وفي إطار مبادرة "حياة كريمة" والجهود التي تبذلها الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين في شتى مجالات العمل و البناء.


وأوضحت السعيد، في بيان لوزارة التخطيط، أن الوزارة قامت بتدبير (62) مركزًا تكنولوجيًا متنقلًا لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، وتم بالفعل تسليم تلك المراكز للجهات والتعاون في تشغيلها، مؤكدة أن الهدف من تلك المراكز هو تقليل تكدس المواطنين في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل حصولهم على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.


وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الحرص على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري، وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.


وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أنه تم البدء بـ (32) مركزا تكنولوجيا متنقل لوزارة التنمية المحلية تقدم كل خدمات المحليات، و(20) مكتب شهر عقاري و توثيق متنقل لوزارة العدل تقدم كل خدمات مكاتب التوثيق، بالإضافة إلى (10) مراكز نموذجية متنقلة لوزارة الداخلية تقدم خدمات الأحوال المدنية، ومخطط تدبير (100) مركز في العام المالي 2021-2022.


شارك في اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" (8) سيارات كعناصر من تلك السيارات المجهزة موزعة على (3) مراكز تكنولوجية متنقلة لصالح وزارة التنمية المحلية، و3 مكاتب شهر عقاري وتوثيق متنقل لصالح وزارة العدل، و(2) مركز نموذجي متنقل لصالح وزارة الداخلية.