رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محلل سياسي: الرئيس السيسي يتعامل مع المشاكل بشكل جذري وشامل.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المحلل السياسي بشير عبد الفتاح: إن مبادرة “حياة كريمة”، تعكس عمق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمستقبل أفضل للدولة والشعب المصري، خاصة وأن التنمية عملية مستدامة وشاملة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مشكلة مصر في السنوات الماضية، تتمثل في أن مشاريع التنمية كانت تفتقد للشمول أو الاستدامة، موضحًا أن مصر بصدد عملية تنموية حقيقية تشمل الريف والمدينة، فضلًا عن أن إنها مستدامة تمتد لعقود متصلة.

وتابع أن الرئيس السيسي، يتعامل مع كل مشكلة تعامل جذري وشامل وممتد لحين القضاء عليها، فضلًا عن أن هناك تحدٍ كبير في التعامل مع الريف المصري الذي يشكل أكثر من 50 % من الشعب المصري، بخلاف أنه كان تدني مستوى التنمية في الريف سرًا مباشرًا للهجرة من الريف إلى المدينة، وهو ما يشكل ضغط على الموارد الموجودة بالمدينة ويفاقم الزحام والضغوط الاقتصادية والاجتماعية عليها.

واختتم تصريحاته بأن “الرئيس السيسي منذ جاء عام 2014 ولديه تصور متكامل للتعامل مع كافة المشاكل التي تعاني منها الدولة المصرية، وهو ما يتطلب شجاعة وجرأة ومثابرة، لأن هناك مشاكل مزمنة تعاني منها مصر منذ عقود، إلا أن السيسي غامر واقتحم هذه المجالات وهو تحدٍ كبير”.

 

عاجل