رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استئصال ورم نادر يزن 15 كيلو جراما من سيدة بمستشفى الدلنجات بالبحيرة

نشر
أثناء عمل الفريق
أثناء عمل الفريق الطبي لاستئصال الورم

تمكن فريق طبي بمستشفى الدلنجات المركزي بمحافظة البحيرة من إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر 55 عامًا، من خلال استئصال ورم نادر يزن 15 كيلو جرامًا، حيث تم احتجازها تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن تستقر حالتها.

ويعد هذا النجاح الطبي عمل فريد يضاف لسلسة الجراحات الدقيقة التي أجرتها مستشفى الدلنجات المركزي خلال الفترة الماضية.

من جانبه أكد الدكتور رضا بكر، مدير مستشفى الدلنجات المركزي، أن المستشفى استقبلت مريضة تبلغ من العمر 55 عامًا، تعاني من انسداد معوي وإمساك مزمن والآم حادة بمنطقة البطن، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية وإجراء الأشعة اللازمة، تبين وجود ورم وتمدد بالقولون يملأ تجويف البطن بالكامل ويضغط على الأمعاء والحالبان ويستلزم التدخل الجراحي الفوري، لاستئصال الورم لما يسببه من خطر على حياتها، فتم عمل استئصال القولون النازل بالكامل، وتوصيل مباشر للقولون مع المستقيم.

وأضاف "بكر" أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى المركزي داخل محافظة البحيرة تحت رئاسة الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة وذلك لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين، وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لإجراء العمليات الكبرى خارج المحافظة.

جدير بالذكر أن الفريق الذي أجرى الجراحة ضم الدكتور فوزي غانم استشاري الجراحة العامة ومدرب الزمالة المصرية والدكتور محمد عجوة أخصائي زمالة الجراحة العامة، والدكتور محمد الصباغ أخصائي الجراحة العامة، والدكتور حسام الدسوقي استشاري التخدير، والدكتور محمود جبريل أخصائي الجراحة العامة.

يأتي ذلك في ظل توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، بتوفير جميع الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين داخل المستشفيات المركزية.

عاجل