رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: الوزارة تلعب دورًا هامًا لاستكمال مسيرة بناء الوطن

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن الوزارة تلعب دورًا هامًا في استكمال مسيرة بناء الوطن عبر الاهتمام بذوي الإعاقات والمرأة وأصحاب المعاشات في كل أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، فالجميع أخذ عهدًا من أجل بناء وطن جديد تتلاحم فيه كافة الأطياف.

وقدمت القباج ـ في مداخلة هاتفية مع قناة "دي إم سي" الفضائية مساء الأربعاء - التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلة: "نحن الآن نشهد انعكاسات ثورة 30 يونيو على البلد من حيث الإنجازات التي تمت على أرض الواقع سواء في البناء أو الاستثمار أو التنمية".

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة وجود عدالة اجتماعية بين الفئات المختلفة في الريف والحضر، وذلك من خلال برامج الدولة المتمثلة في برنامج "حياة كريمة"، والذي اعتمد في البداية على 3 وزارت ولكن الآن أصبح هناك أكثر من 20 وزارة وجهات معنية يساهمون في البرنامج.

وأضافت أن مبادرة "حياة كريمة" تقدم الآن سكن كريم لما يقارب من 400 ألف أسرة في الريف، مشيرة إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا واضحًا بالقوافل الطبية والبيطرية بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعيات الأهلية، ومشددة على أن الوزارة خلال الفترة القادمة ستقوم بإنشاء نحو 7 آلاف حضانة للأطفال، بالإضافة إلى حملات التوعية الخاصة بتحديد النسل وتمكين المرأة في الريف.

وأضافت أن الفترة الماضية تم تنفيذ 204 آلاف مشروع بتكلفة تتخطى مليار جنيه، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد تواجد أكثر من 100 ألف مشروع متناهي الصغر، بالإضافة إلى توفير خدمات لذوي الإعاقة داخل القرى.

عاجل