رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. الأهلي في مواجهة قوية أمام بيراميدز بالدوري

نشر
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره بيراميدز ضمن منافسات الأسبوع الـ27 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 19 مباراة خاضها الفريق بالدوري ويتبقى له مباريات مؤجلة، إلى تحقيق الفوز على بيراميدز وحصد الثلاث نقاط في ظل سعيه لتقليص الفارق مع الزمالك صاحب الصدارة برصيد 61 نقطة.

وكان الأهلي تأهل لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي ذهابا وإيابا بنتيجة 4 أهداف دون رد، هدف في مباراة الذهاب و3 أهداف في مباراة الإياب، ليغلق المارد الأحمر ملف التأهل الإفريقي ويركز في بطولة الدوري التي ينافس عليها مع الزمالك صاحب الصدارة.

وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي جلسة مع لاعبي الفريق طالبهم خلالها بضرورة الفوز في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط من أجل المنافسة على لقب الدوري، مؤكدًا لهم أن مباراة اليوم صعبة والفوز فيها ضروري من أجل مواصلة الانتصارات واكتساب ثقة أكبر.

وحذر موسيماني لاعبيه من الثقة الزائدة في مباراة اليوم والحذر من الهجمات المرتدة للاعبي بيراميدز، بجانب الالتزام بالواجبات الدفاعية.

وأعلن موسيماني قائمة الأهلي لمباراة بيراميدز والتي ضمن كلا من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير. 

خط الدفاع: محمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول. 

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات وأليو ديانج وأفشة وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.

خط الهجوم: محمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن.

واستبعد موسيماني 9 لاعبين وليد سليمان، ومحمود متولي ومحمد هاني للإصابة، وكريم نيدفيد ومحمد محمود لعدم الجاهزية الفنية، وأيمن أشرف للإيقاف، وناصر ماهر، وأحمد رمضان بيكهام ووالتر بواليا لأسباب فنية.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، بدر بانون، أكرم توفيق، خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، خط الهجوم، محمد شريف وصلاح محسن.

على جانب آخر يسعى بيراميدز الجريح والذي ودع بطولة الكونفدرالية الإفريقي من دور نصف النهائي لتصحيح أوضاعه بالفوز على الأهلي في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط من أجل تحسين وضعه بجدول الدوري.

ويحتل بيراميدز المركز العاشر برصيد 34 نقطة، في الوقت الذي يتطلع فيه اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني الجديد للفريق لحصد أول فوز له على الأهلي وتقديم أوراق اعتماده.