رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وحدة التدخل السريع بالشرقية ترفع 73 ألف طن قمامة ومخلفات خلال 6 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن وحدة التدخل السريع التابعة للديوان العام بالمحافظة، قامت برفع 73 ألفا و820 طن قمامة، ومخلفات بمختلف المراكز، وذلك منذ إنشائها في منتصف شهر نوفمبر 2020 حتى نهاية يونيو 2021 بواقع 3691 نقلة خلال 176 يوم عمل.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد صلاح، مسئول وحدة التدخل السريع بالديوان العام، أنه تم رفع 1260 طن قمامة ومخلفات من مركز ومدينة منيا القمح، ورفع 2800 طن قمامة ومخلفات من حي ثاني الزقازيق، ورفع 4040 طن قمامة ومخلفات من مركز الزقازيق، فضلاً عن رفع 3140 طن قمامة ومخلفات من حي أول الزقازيق، رفع 1700 طن قمامة ومخلفات من المقلب الرئيسي بمركز ديرب نجم.

كما تم رفع 1460 طن قمامة ومخلفات من المقلب الرئيسي لمدينة القنايات بالإضافة لرفع 3700 طن مخلفات من المقلب الرئيسي لمدينة ههيا، ورفع 2040 طن قمامة ومخلفات من المقلب الرئيسي لمدينة القرين، وذلك لإقامة نقطة وسيطة حديثة على مساحة فدان. 

 

وشدد محافظ الشرقية على وحدة التدخل السريع بتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد المحافظ على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.