رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.. وقوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الـ51

نشر
الطيران الحربي
الطيران الحربي

يشهد، اليوم الأربعاء ، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي منها انطلاق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب واحتفال قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الـ(51).

اليوم.. انطلاق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب
ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب "أهم حدث ثقافي يقام حالياً في الوطن العربي" في دورته الـ 52، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم  الأربعاء، حيث من المقرر أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بافتتاح هذه الدورة الاستثنائية، التي يتم تنظيمها في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو القادم، بعد تأجيلها في يناير الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.
وتقام كافة الفعاليات الثقافية لأول مرة على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة العامة للكتاب هذا العام، حيث يمكن لرواد المعرض الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض والقيام بزيارة افتراضية من خلال تقنية المشاهدة ثلاثية الأبعاد والتجول في أروقة المعرض ومشاهدة كافة الأجنحة ودور النشر والاطلاع على الكتب وشرائها أون لاين.

انعقاد المؤتمر العربي لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني


يفتتح الدكتور محمد بن على كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة للمجلس بتونس، المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني الذي سيعقد حضوريا وعبر الدائرة التلفزيونية.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من: رئيس المؤتمر اللواء زياد طه على مدير عام التدريب والتأهيل الأمني بوزارة الداخلية بجمهورية العراق التي ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الداخلية العرب، الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومعالي الدكتور ديتليف شرودر المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون.

اليوم.. غلق المواقع التخزينية للقمح المحلي التابعة للجهات المسوقة الرئيسية


أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً بغلق كل المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية اعتبارًا من نهاية عمل اليوم الأربعاء الموافق 30/6/2021.

واستثنى القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية بعض الصوامع والشون بـ 8 محافظات وهي:

محافظة الشرقية: صومعتي (الحسينية ـ ههيا) وشون (حوض الطرفة ـ سنتريس ـ الغابة ـ كفر أبراش)، وبالنسبة لمحافظة البحيرة فقد تم استثناء شونتي (مليحة ـ نظير)، وفي الدقهلية فقد تم استثناء صومعة (بهرند).

وفي محافظات الوجه القبلي تم استثناء صومعة (سفنكس) بالجيزة، وصومعة (قصر الباسل ـ الصوامع المعدنية) بالفيوم.

وفي بني سويف تم استثناء شونة (بني سليمان) وشونة (مطحن الواسطي)، وفي المنيا تم استثناء صومعة (البهنسا) وشونة (مغاغة المركزية ـ مركز تجميع مطحن ملوي)، وفي أسيوط صومعة (عرب العوامر ـ صومعة أسيوط المعدنية).

فصل التيار عن عدة مناطق بدمياط


أعلن قطاع كهرباء دمياط، فصل التيار عن عدة مناطق في مدينة دمياط والقرى التابعة له، لإجراء صيانة دورية للمحولات، اليوم الأربعاء، تزامنًا مع رفع كفاءة الخطوط وتجديدها.

وأضاف القطاع، في بيان له، أن مناطق الفصل تشمل قرية العنانية ومساكن مصنع الثلج، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الانتهاء من أعمال الصيانة.

وأهاب القطاع، بالمواطنين الاستعداد للتعامل مع آثار الصيانة الدورية حسب البرنامج الشهري.


اليوم .. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الـ(51)

تحتفل قوات الدفاع الجوي يوم الثلاثين من يونيو بمرور 51 عاماً على عيدها الذي يواكب ذكرى أول أيام "أسبوع تساقط الفانتوم".

وأكد قائد قوات الدفاع الجوى اللواء أركان حرب محمد حجازي، أن صفحات تاريخ العسكرية المصرية لا تنضب يسطرها الرجال بالبطولات والتضحيات، وبين طياته نجد الحدث الأبرز للقوة الرابعة المصرية، يوم الثلاثين من يونيو الذي نحتفل فيه بالعيد الحادي والخمسين لقوات الدفاع الجوي الذي يعتبر بمثابة الإعلان الحقيقي عن بناء حائط الصواريخ عام 1970، والشاهد على تساقط طائرات العدو وبتر ذراعه الطولي.

وأوضح أن يوم 30 يونيو هو يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية تجسدت فيه بطولات عظيمة وتضحيات جليلة، قدم فيها رجال الدفاع الجوي أرواحهم حتى تظل الرايات خفاقة، فسلاما على الشهداء.

وزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق فعاليات اليوم الأربعاء للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، سيتم تنفيذها في جميع مراكز الشباب والتي يربو عددها عن 4300 مركز موزعة على جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.
وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه تم الاستعداد لتلك الفعاليات خلال الأيام الماضية لتصبح بذلك أحد أهم أوجه احتفالات الشعب المصري بثورته المجيدة التي قام بها في الثلاثين من يونيو.
وشدد على أن الشباب المصري يثق في قيادته السياسية ويعي في ذات الوقت مسئولياته ودوره تجاه وطنه من خلال حرصه على المشاركة في مختلف مسارات العمل الوطني التي تبني حاضر الوطن وتصيغ مستقبله وفقاً ما يصبو إليه ويحلم به الشعب المصري.

عاجل