رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم لأولياء الأمور: «كفاكم تساؤلات عن الثانوية العامة فكل شيء واضح»

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

طلب أحد أولياء الأمور من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يصدر تعليمات للمراقبين بالسماح بالكتابة في بوكليت الأسئلة، حتى وإن كان يتم تسليمه مع ورقة البابل شيت، مؤكدين أنه منظم وفيه مساحات تحت كل سؤال، ومن الممكن أن يستغلها  الطالب في تنظيم إجابته بالخطوات تحت كل سؤال، ثم بعد ذلك يقوم بنقل الإجابة في البابل شيت، مطالبين أن لا يترك هذا الأمر تحت رحمة المراقب لأن هناك لجان في الامتحان التجريبي الثالث سمحت بالكتابة في بوكليت الأسئلة ولجان منعت ذلك.

كما طالب أولياء الأمور عبر جروب "طلاب مصر وبناء التعليم" على الواتساب، أن يكون هناك حملة توعية  للمراقبين في كل التفاصيل التي تتعلق بالامتحان.

وعلى الفور رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قائلا: من الممكن ذلك، ولكن لن يعتد بأي شيء مكتوب على ورقة الأسئلة في التصحيح.

وتابع وزير التعليم إذا تم السماح بكتابة أي إجابات على ورقة الأسئلة، فهذا ليس مجالًا للتظلم لاحقا بأي شكل من الأشكال.

وفي هذا الشأن جاء قصد الوزير أنه إن تم السماح للطالب بكتابة أي إجابة في ورقة الأسئلة لا يحق للطالب عند التظلم من نتيجة أي مادة أن يستند على تلك الإجابة التي كتبها في ورقة الأسئلة فهي لا يعتد بها بأي شكل من الأشكال.

كما طالب وزير التعليم  أولياء الأمور أن يتركوا للوزارة أمر التعليمات التي تصدر للمراقبين حيث قال: "اتركوا لنا التعليمات للمراقبين ارجوكم"، مطالبهم أن يكفوا عن التساؤلات لأن كل شيء واضح جدا.

عاجل