رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة يكشف ملامح تطبيق استراتيجية الترويج السياحي لمصر

نشر
 الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تفاصيل تطبيق استراتيجية الترويج السياحي لمصر، موضحًا أن الاستراتيجية تتكون من شقين الأول حملة إعلانية يعدها طرف من الأطراف ثم التعاقد مع شركة أخرى لتنفيذها، مضيفًا أنهم عهدوا لتحالف كندي إنجليزي لإعداد الدراسة وقام بتسلميها، وتتكون الدراسة من 700 صفحة ومكونة من 7 أجزاء وتضم دراسة نحو 12 سوق مصدر للسياحة ونحو عشرة دول منافسة في السياحة.

وقال "العناني"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، إن الاستراتيجية التي وضعها التحالف تضمنت إجراء استبيان بين نحو 12 ألف سائح جاءوا إلى مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة، أو كانوا يعتزمون القدوم لمصر خلال نفس المدة مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات التي طرأت على السياحة بعد جائحة كورونا، والرسائل ما بعد كورونا.

وتوقع وزير السياحة، أنه يتم الانتهاء من الاستراتيجية بشكلها النهائي خلال شهر أو شهرين، ثم تبدأ مرحلة التعاقد مع شركة منفذة أخرى منوط بها تنفيذ الاستراتيجية.

وأوضح أن الدراسة تضمنت إجراء أكثر من 50 حوارًا مع خبراء ومسؤولين، وكبار المستثمرين السياحيين في مجال السياحة للتعرف على ملامح الاستراتيجية تنشيط وترويج السياحة في مصر.

وأضاف الدكتور خالد العناني، أن ملامح الاستراتيجية إصدار صورة عن مصر تؤكد أنه تم السيطرة على جائحة كورونا، وأن المنتجعات السياحية آمنة، فضلًا عن التركيز على إنجازات كثيرة في مصر، والتأكيد على أن مصر دولة بها نشاط سياحي، وليس آثار فقط ولكنها بها أنشطة مختلفة ومتنوعة.

عاجل