رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لهذا السبب.. «كاف» يدرس إمكانية نقل نهائي دوري الأبطال خارج المغرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تغيير الملعب الذي سيستضيف نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وهو المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى ملعب آخر بالقارة السمراء، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار وباء "كورونا".

ومن المنتظر أن تدرس لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي "كاف"، تغيير الملعب خلال الأسبوع الجاري، خاصة بعد رفض السلطات المغربية السماح بحضور نسبة من الجماهير، في الوقت الذي سمح فيها “كاف” بحضور 5000 مشجع بدخول الملعب منذ الدور نصف النهائي، غير أن السلطات المحلية رفضت الأمر، وفقًا لما تم ذكره عن صحيفة "هسبورت" المغربية.

وتأهل النادي الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي لنهائي المسابقة، والرغبة الكبيرة لجماهيرهما في مساندتهما قد يُرجح إمكانية نقل المباراة إلى بلد آخر، يسمح بحضور نسبة من جماهير الفريقين، خاصة وأن العديد من الدول الإفريقية سمحت للجماهير بالتواجد في الملاعب بنسبة معينة.

ويعد ملعب دوالا بالكاميرون الذي احتضن نهائي "الشان" الأخير مرشح بقوة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، في حال تم نقله من المغرب، كما أن هناك ملاعب أخرى مرشحة لاحتضان المباراة.

عاجل