رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسرار الميادين في ثورة 30| «الأربعين» يرفع الكارت الأحمر.. ويطرد «الإخوان» من السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كعادتها زأرت السويس في وجه المحتل، الذي كان هذه المرة في صورة إخواني خسيس يحاول سرقة الوطن وطمس هويته.. استعاد أحفاد المناضلين القدامى محافظتهم من أيدي الجماعة الإرهابية، وهم يحتشدون في ميدانهم الأشهر الأربعين. 

مصطفى السويسى صاحب فكرة نزول المواطنين في ميدان الأربعين يوم  ٣٠ يونيو يروى تفاصيل الحدث المبهر؟ 

لم تنكر حملة تمرد أن صاحب فكرة النزول هو ابن السويس الذي يقطن منطقة الألبان بحي الأربعين بالسويس، خريج  جامعة الأزهر، والذي يعمل والده في إصلاح الدراجات؟ 

يحكي مصطفى القصة قائلا: «ظهرت حين ذهبت إلى مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة فى 26 أبريل ٢٠١٣، لمقابلة محمود بدر منسق حركة تمرد، الذى طرح علينا فكرة جمع التوقيعات، وتحمست له بشدة، بسبب ما يحدث من تدهور تسبب فيه النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين، وعلى الفور اقترحت فكرة التظاهر في 30 يونيو، بعد جمع التوقيعات، بمناسبة  مرور عام على حكم الرئيس المعزول مرسى، وهو اليوم الذى يجب أن يرحل فيه مع جماعته، واستجاب بدر والزملاء، وانتشرت الدعوة حتى استجاب لها المصريون»

 يشير محمود، إلى أن «نجاح حملة تمرد يرجع لعدم اعتمادها على كيان سياسي يساعدها فى بداية عملها، كانوا مجرد مجموعة من الشباب، يحبون مصر دون شعارات زائفة، فقررنا إطلاق حملة شعبية تحت مسمى "تمرد" لجمع توقيعات من المواطنين ترفض استمرار حكم الإخوان  في الحكم، وتطالب بانتخابات رئاسية جديدة.

وأضاف "السويسى": كان لدينا يقين تام أن الحملة ستنجح، لأن جميع المشاكل مستمرة ولم يتغير شيئا والأخونة تستشري في مؤسسات الدولة، إضافة إلى سياسات الإخوان الملتوية وصفقاتهم المشبوهة مع الخارج والداخل من أجل بقائهم في السلطة.

ويضيف: تصور الإخوان للحظات أن الشعب المصرى ساذج، فلقن الشعب الإخوان درسا قاسيا قضى عليهم نهائيا.

وأوضح أن سياسة الإخوان أضاعت هيبة مصر دوليا وأفريقيا، إضافة إلى انهيار الخدمات داخليا، وارتفاع الأسعار وتدنى الخدمات الصحية والمجتمعية، وارتفاع معدل الجريمة.

وعن ذكرياته عن ثورة ٣٠ يونيو في ميدان الأربعين،  يقول لأول مرة أشاهد المواطنين يحرصون على النزول هم وعائلاتهم دون خوف للمطالبة برحيل نظام الاخوان، موضحا أنه بسبب زيادة عدد المواطنين قررنا امتداد التظاهر إلى  ميادين أخرى مثل "الخضر" والذى شهد حالة من الالتفاف الشعبى والرغبة في حل هذا النظام. 

ويستطرد ثورة ٣٠ يونيو نجحت في عزل الإخوان، وتحقيق حياة كريمة للمصريين من خلال المشروعات القومية التي يتم تحقيقها على أرض الواقع خلال تلك الأيام منذ انتهاء ثورة يونيو حتى الآن. 

عاجل